تليجرام تريند الخليج
السعودية

كيف أحصل على حلول سكنية لغير القادرين ومساعدات لمستفيدي الضمان الاجتماعي؟

كيف أحصل على حلول سكنية لغير القادرين ومساعدات لمستفيدي الضمان الاجتماعي؟ هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

حلول سكنية لغير القادرين مقدمة بتضافر عدد من وزارات المملكة لمساعدة مستفيدي الضمان الاجتماعي، وتشمل فئات غير القادرين من مستفيدي وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لحصولهم على عدد من الخدمات السكنية، وتضمن أن يتم تقديم جميع الخدمات المتاحة من المملكة لغير القادرين من أبناء الوطن، وقد تم تقديم الآلاف من المساعدات السكنية والصحية والتعليمية كذلك لجميع المؤهلين لخدمات الضمان المطور بالفترة الأخيرة بما لاقى استحسانهم من الخدمات.

ما هي الحلول السكنية المقدمة لمستفيدي الضمان؟

تتشارك في تلك الخدمات وزارة الإسكان ووزارة الشؤون البلدية والقروية، كما تساهم عدد من المبادرات في تقديم الدعم إليهم مثل مبادرة الإسكان التنموي ودعم الإيجار وكذلك منصة جود، وقد استفادت من تلك المبادرات أكثر من 8 ألاف أسرة سعودية كما جاء في تصريح السيد الوزير  ماجد الحقيل، وزير الشؤون البلدية، وتتشارك أيضا العديد من المؤسسات الخيرية في تقديم الدعم السكني لغير القادرين، مثل منصة إحسان لسداد الإيجارات وغيرها.

حلول سكنية للضمان
حلول سكنية للضمان

كيفية الاستفادة من الدعم السكني لغير القادرين

  • مبادرة الإسكان التنموي والتي تقوم بتوفير السكن لمستفيدي الضمان الاجتماعي من غير القادرين وليس لديهم سكن، حيث يتم توفيره بتسجيل الطلب واستيفاء الشروط، ويقوم المقبولين بدفع 200 ريال شهريا نظير السكن.
  • مبادرة جود والتي تساعد المؤسسات الخيرية في التواصل مع غير القادرين لسداد مصروفات سكن أو فواتير كهرباء ومياه، ومن ضمن المنصات التي تساعد غير القادرين على سداد الإيجار منصة إحسان وفق شروط القبول المقررة، والتي تكون بعدم السداد للإيجار عن عقد موثق في منصة إيجار، وأن يكون صاحب العقار حصل على حكم قضائي ضد المستفيد.

كيف أسجل في الدعم السكني المقدم لمستفيدي الضمان؟

أعلن السيد الوزير توفير أكثر من 30 ألف وحدة سكنية في خلال العام المقبل ليستفيد منها 4 مليون شخص بالمملكة، ويتم الحصول عليها بالتقديم عليها عبر المنصات الحكومية المخصصة:

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع كيف أحصل على حلول سكنية لغير القادرين ومساعدات لمستفيدي الضمان الاجتماعي؟ .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى