تليجرام تريند الخليج
علوم وتكنولوجيا

موجة انتقادات لمنصة نتفليكس بسبب استخدام الذكاء الاصطناعي بديلًا عن البشر

موجة انتقادات لمنصة نتفليكس بسبب استخدام الذكاء الاصطناعي بديلًا عن البشر هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

مع التطور الكبير الذي شهده الذكاء الاصطناعي، تزايدت المخاوف لدى الكثيرين حيال مستقبلهم، كونه يعمل على تطوير كل شيء كبديل عن العنصر البشري.

منصة نتفليكس تتعرض لموجة من الانتقاد 

وأثارت هذه المخاوف عاصفة من الغضب تجاه منصّة “نتفليكس” في اليابان، التي تعرضت لانتقادات واسعة بموقع “تويتر”، على خلفية استخدامها الذكاء الاصطناعي في فيلم رسوم متحرّكة جديد بعنوان “كلب وولد “.

وذكرت مؤسسة نتفليكس: على حسابها الرسمي على موقع “تويتر”: “كجهد تجريبي لمساعدة صناعة الرسوم المتحركة، التي تعاني من نقص في العمالة، استخدمنا تقنية إنتاج الصور كخلفية لجميع المقاطع داخل الفيديو من خلال تقنية الذكاء الاصطناعي”.

استخدام الذكاء الاصطناعي في الأفلام 

ووفقا لموقع “فايس” المتخصص في الفن، فإنّ خلفيات الفيلم، رُسمت يدويًّا من قبل شركة الذكاء الاصطناعي “رينا”، حيث أضافت اللون والملمس، ثم بعد ذلك نقّحت الشركة المناظر الطبيعية يدويًّا، وهو ما أضفى إضاءة داخل المشهد، وفي التتر ذكرت نتفليكس أنّ الخلفية عبارة عن تعاون بين “ذكاء اصطناعي + بشر”.

بينما كتب موقع “آرت نيت”: “الردود على الفيلم كانت سلبية بشكل هائل، وكيّل المغرّدين على تويتر الاتهامات والانتقادات لنتفليكس والفيلم”.

على الجانب الآخر اعترض البعض الآخر على توصيف “نتفليكس” لـ”نقص العمالة” في صناعة الرسوم المتحركة، مبررين ذلك بأنّ “رسامي الرسوم المتحركة متوفرين، ولكن يحتاجون إلى رواتب عالية”.

وأشار موقع “آرت نيت” إلى أنَّه وفقا لأرقام نتفليكس فإنّ “الرسوم المتحركة تُعدُّ واحدة من أكثر الفئات المفضلة على منصتها، حيث شاهدها أكثر من 120 مليون أسرة في عام 2020″، وهو ما دفعها في 2021 لإطلاق منصّة قاعدة نتفليكس لمصممي الرسوم المتحركة” في العاصمة اليابانية طوكيو.

وارتفع الطلب على منتجات الرسوم المتحركة الجديدة في السنوات الأخيرة.وفي عام 2021 راتب رسامي الرسوم المتحركة منخفض نحو 200 دولار شهريًا.

وأثار الفيلم قلق العاملين في مجال صناعة الرسوم المتحرّكة، إذ أنّهم “قد” يصبحون عاطلون عن العمل تلقائيًّا مع توغُّل أدوات الذكاء الاصطناعي في عملهم.

وقال الرسام ذو الأصول اليابانية، زاكوجا مينيون -اسم مستعار-  إنَ “نتفليكس تزعم استخدامها للذكاء الاصطناعي بسبب نقص العمالة، رغم أنّهم سرّحوا مئات من رسامي الرسوم المتحركة وأوقفوا مئات المشاريع المتعلّقة بها”.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع موجة انتقادات لمنصة نتفليكس بسبب استخدام الذكاء الاصطناعي بديلًا عن البشر .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى