تليجرام تريند الخليج
منوعات

ما هو موعد ليلة الاسراء والمعراج والأشياء المستحبة بها؟ دار الإفتاء المصرية تُجيب

ما هو موعد ليلة الاسراء والمعراج والأشياء المستحبة بها؟ دار الإفتاء المصرية تُجيب هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

حددت دار الإفتاء المصرية موعد ليلة الاسراء والمعراج 2023، والتي تعتبر واحدة من أهم الذكريات الدينية الهامة بالنسبة لجميع المسلمين، ونحن في شهر رجب الذي يحتضن بين أيامه ذكري هذا اليوم العطر، والتي تعتبر واحدة من معجزات الرسول صلي الله عليه وسلم.

موعد ليلة الاسراء والمعراج

تفصلنا ساعات قليلة عن ليلة الإسراء والمعراج، والتي تهل علينا في ليلة السابع والعشرين من شهر رجب الجاري 1444، فتبدأ ليلة الإسراء والمعراج 2023 اليوم الموافق 17 فبراير 2023 من بعد غروب الشمس وحتى يوم السبت 18 فبراير بعد غروب شمس غداً السبت.

قصة ليلة الإسراء والمعراج

تعتبر الإسراء والمعراج من المعجزات الثابتة في القرآن الكريم والسنة النبوية، حيث تم الإسراء برسول الله صلي الله عليه وسلم حتى يُصلي بكافة الرسل داخل المسجد الأقصي، وبعدها تم تسخير البراق له للعروج إلى السماوات العلي، لرؤية البيت المعمور.

مظاهر احتفال المسلمين

ذكرت دار الإفتاء المصرية من خلال فتوي لها سابقة، بوجود بعض الأعمال المستحب على المسلمين فعلها في هذه الليلة ومن بين هذه المظاهر:

  • الإكثار من الذكر والاستغفار والدعاء في هذه الليلة وحتى اليوم التالي.
  • محاولة إطعام وإخراج الصدقات للمحتاجين لأنها من أفضل العبادات في ليلة الإسراء والمعراج.
  • السعي وراء قضاء حوائج الناس.
  • الصلاة والصوم.

هل يجوز صيام هذه الليلة؟

أكدت دار الإفتاء أنه لا يوجد مانع شرعاً من التطوع بصيام ليلة الإسراء والمعراج هذا لما ورد عن الرسول صلي الله عليه وسلم، إذ يعتبر الصيام واحد من العبادات لتقرب المسلم من الله عز وجل وقال:

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع ما هو موعد ليلة الاسراء والمعراج والأشياء المستحبة بها؟ دار الإفتاء المصرية تُجيب .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى