تليجرام تريند الخليج
منوعات

ليلة الإسراء والمعراج 2023 فضلها والأعمال المستحبة وأفضل الدعاء

ليلة الإسراء والمعراج 2023 فضلها والأعمال المستحبة وأفضل الدعاء هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

تصدرت محركات البحث المختلفة في العالم العربي والإسلامي ليلة الإسراء والمعراج، لا سيما مع اقترابها خلال الساعات القادمة، وليلة الإسراء والمعراج هي ليلة المعجزات حيث أسرى الله عبده ونبيه من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى في تلك الليلة المباركة، ويبحث العديد من الأشخاص عن تاريخ ليلة الإسراء والمعراج 2023 وفضل ليلة الإسراء والمعراج.

موعد ليلة الإسراء والمعراج 2023

تأتي ليلة الإسراء والمعراج في ليلة السابع والعشرون من شهر رجب، تحديدًا في يوم 26 من رجب 1444، وهو يتغير كل عام في التاريخ الميلادي وتوافق ليلة الإسراء والمعراج ٢٠٢٣ اليوم الجمعة الموافق السابع عشر من شهر فبراير الجاري، ويبدأ تاريخ الإسراء والمعراج بالميلادي من بعد مغرب الجمعة السابع عشر فبراير إلى فجر السبت الموافق الثامن عشر من شهر فبراير الجاري.

دعاء ليلة الإسراء والمعراج 2023

تلك الليلة المباركة التي أسرى الله فيها بنبيه محمد وحقق معجزة لا يستطيع قلب بشر استيعابها، قادر الله فيها على تحقيق حلمك مهما كان مستحيل أو صعب، فأكثر من الدعاء فيها وأنت موقن بالإجابة، وأن خير الدعاء هو ما ورد في كتاب الله عز وجل وما دعا به نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم، ومن تلك الأدعية:

  • لا إله إلا أنت الحليم الكريم، لا إله إلا أنت رب العرش العظيم، لا إله إلا أنت رب السماوات ورب الأرض ورب العرش الكريم.
  • اللهم إني اسألك من خير ما سألك به عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما استعاذ به عبدك ونبيك.
  • حسبي الله لا إله إلا هو رب العرش العظيم.
  • ربنا هب لنا من أزواجنا ومن ذرياتنا ما تقرّ به أعيننا، واجعلنا للمتقين إماما.
  • رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبل دعاء.
  • ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.

وغيرها من الأدعية التي وردت في الكتاب والسنة، كما يستحب أن يدعو الإنسان لنفسه ولولده ولأهله ولأحبائه في ليلة الإسراء والمعراج.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع ليلة الإسراء والمعراج 2023 فضلها والأعمال المستحبة وأفضل الدعاء .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى