تليجرام تريند الخليج
السعودية

من هي ريحانه جباري وقصتها بالتفصيل

من هي ريحانه جباري وقصتها بالتفصيل هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

من هي ريحانه جباري وقصتها بالتفصيل، عاد اسم ريحانة جباري مجددا ليتصدر محركات البحث في الساعات الماضية، والتي شهدت قضيتها منذ سنوات عدة الرأي العام في الشرق الأوسط والعالم، ومع عودة البحث مرة أخرى بشأنها من قبل الرواد حول من تكون وما هي قصتها، سنعرض لكم من خلال هذا المقال أهم التفاصيل بشأنها وما هي قضيتها تلك بشيء من التفصيل.

من هي ريحانه جباري ويكيبيديا

من هي ريحانه جباري ويكيبيديا
من هي ريحانه جباري ويكيبيديا

وفيما يخص البحث حول من تكون ريحانه جباري على ويكيبيديا تأتي التفاصيل كما يلي:

  • ولدت ريحانة جباري ملايري بدولة إيران في تاريخ 1 يناير عام 1988 م.
  •  درست ريحانه وتخرجت من إحدى جامعات إيران لتعمل في مجال تصميم الديكور.
  • عرفت ريحانة لأول مرة في العام 2007 بعد أن قامت بقتل ضابط استخبارات سابق إيراني الجنسية وذلك عقب محاولته الاعتداء عليها رغما عنها.
  •  تم القبض عليها ومحاكمتها في محكمة شهدتها مختلف وسائل الإعلام والصحافة لتقول المحكمة بأن الدلائل التي قدمتها المتهمة لم تكن كافية ويتم الحكم عليها.
  •  عرفت ريحانة بشخصيتها القوية الهادئة التي ظهرت خلال تلك المحاكمات والتي نالت إعجاب الكثيرين وتعاطفهم معها ومع قضيتها والتي سنتطرق لها بشيء من التفصيل خلال الفقرات التالية.

شاهد أيضاً: من هي المذيعة لبنى عبد العزيز السعودية ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هي ريحانه جباري وقصتها بالتفصيل

من هي ريحانه جباري وقصتها بالتفصيل
من هي ريحانه جباري وقصتها بالتفصيل

 

ريحانه جباري هي امرأة شابة تحمل الجنسية الإيرانية وكانت تعمل في مجال تصميم الديكورات وتم الحكم عليها بالإعدام بعد اتهامها بقتل ضابط سابق وجاءت تفاصيل الواقعة وقصتها على النحو التالي:

  •  بدأت القصة حين تم استدعاء السيدة ريحانة بحكم عملها في مجال تصميم الديكورات من قبل ضابط الاستخبارات الإيراني السابق عبد الله أبندي بغرض تصميم ديكور منزله.
  •  ومن ثم توجهت ريحانه بحكم عملها إلى المنزل لكي لا تجد أحد سواه داخل منزله.
  •  ليحاول الضابط المذكور اغتصابها والذي اتضح أن أمر استدعاؤها لم يكن سوى خدعة من أجل الإيقاع بها والتعدي عليها.
  •  لنجد ريحانة نفسها لا سبيل أمامها سوى الاستسلام أو المقاومة بأي طريقة واختارت الفتاة الشابة والتي كانت تبلغ من العمر في ذلك الحين 19 عاما الطريقة الأخيرة لتقوم بطعنه بواسطة سكين كانت أمامها ليفارق من فوره الحياة.
  •  وفي المقابل لم تجد ريحانة نفسها سوى فتاة متهمة في قضية قتل رغم أن دافعها لم يكن سوى الدفاع عن نفسها وليس القتل عن عمد.
  • ورغم كل تبريرات وأسباب ريحانة تلك إلا أن المحكمة لم تلق لها بالا بل اعتبرتها أدلة وأسباب غير كافية ليتم الحكم عليها بالإعدام شنقا في محكمة ضج لها الرأي العام واهتزت لها وسائل التواصل الاجتماعي والإعلام لتلاقي ريحانة الكثير من المؤيدين وتصبح أيقونة لدى الكثيرات من الفتيات اللواتي رأين فيها ضحية للظلم في حق المرأة.
  • يذكر أيضا أنه حين تم اعتقال ريحانة عقب تلك الحادثة لم يتم إعلام أهلها بمكانها لمدة شهرين تقريبا، إضافة إلى عدم حضور والدتها يوم إعدامها، كما وقد أوصت ريحانة بالتبرع بكامل أعضائها بعد وفاتها وعدم دفنها.

شاهد أيضاً: من هي أول رائدة فضاء ترسلها السعودية للمحطة الدولية؟

متى تم اعدام ريحانه جباري

متى تم اعدام ريحانه جباري
متى تم اعدام ريحانه جباري

أما بشأن متى تم إعدام ريحانه جباري فقد تم ذلك الإجراء كما يلي:

  •  عقب محاكمتها الأخيرة والتي تم تأييد الحكم فيها ضد المدعوة ريحانة جباري بالإعدام شنقا تم إرسالها إلى سجن “جوهر دشت” بطهران.
  •  وفي يوم الخميس الموافق 25 من أكتوبر عام 2014 تم تنفيذ الحكم بحقها.
  •  وقد قامت ريحانة بكتابة وصيتها إلى والدتها والتي جاءت كلماتها مؤثرة ونالت شهرة كبيرة بين رواد المواقع التواصل الاجتماعي والتي جاء من بينها تلك العبارة المريرة:

“لن تنتهِ كلماتي فقد أعطيتها إلى شخصٍ تعهَّد بتسليمها إليكِ بعد أن أُعدم دون حضوركِ، ودون علمكِ. لقد تركت لكِ الكثير من الكتابات ميراثا”.

وبهذه العبارات نصل إلى ختام مقالتنا لليوم والتي تعرفنا من خلالها على ريحانه جباري الشابة الإيرانية التي شغلت قضيتها الكثيرين ما بين التأثر والتعاطف والغضب، وتعرفنا على قضيتها وأسباب الحكم عليها بالإضافة إلى متى تم اعدام ريحانه جباري نرجو أن يكون مقالنا لليوم قد نال إعجابكم.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع من هي ريحانه جباري وقصتها بالتفصيل .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى