تليجرام تريند الخليج
منوعات

فلكياً.. موعد رمضان ٢٠٢٣ في السعودية والعراق والمغرب والجزائر وباقي الدول العربية

فلكياً.. موعد رمضان ٢٠٢٣ في السعودية والعراق والمغرب والجزائر وباقي الدول العربية هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

يتلهف المسلمون في أقطار الأرض لمعرفة موعد رمضان ٢٠٢٣ وهذا لما فيه من خير وبركة، وفيه نزل القرآن الكريم على الخاتم الأمين عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم، وتنزل الرحمات وتعم الروحانيات، والصيام في معناه اللغوي الإمساك عن كل ما هو مفطر سواء من مأكل أو مشرب أو شهوة ولو نظرة، وتكثر أعمال الخير من صلاة التراويح وقيام الليل تقربا إلى الله، كما يحرص المسلمون على تبادل الزيارات العائلية بهدف صلة الأرحام، ولا ننسى الصدقات التي تعمل على توفير ما يلزم من الفقراء والمحتاجين، وفي أخره تأتي الزكاة التي هي فرض من الفروض التي بني عليها الإسلام.

موعد رمضان ٢٠٢٣

سيتم معرفة موعد رمضان ٢٠٢٣ بعد أن تتحرى المملكة العربية السعودية هلال هذا الشهر الفضيل في مغيب شمس ليلة التاسع والعشرون من شهر شعبان الموافق يوم الثلاثاء الحادي والعشرون من شهر مارس 2023، ويمكن التعرف على إجابة سؤال هل الدراسة في رمضان حضورية أم لا من هنا، ووفقاً لما أعلنت الحسابات الفلكية التي أجريت الفترة الحالية أن:

  • القمر سيسبق الشمس بالغروب في تلك الليلة في تمام الساعة 5:54مساءا.
  • ومغيب الشمس سيكون في 6:05 مساءً.
  • وهذا يحيل استطلاع الهلال والرؤية الشرعية.
  • ولهذا فمن المتوقع أن الرؤية ستكون في الــ 22 من شهر مارس.
  • ومن المتوقع تبعا للحسابات الفلكية أن أول أيام الشهر الكريم سيكون الخميس الـ 23 من شهر مارس.
  • وبهذا سوف تصوم معظم البلاد في نفس التوقيت دون اختلاف نتيجة لغياب القمر واستحالة رؤيته.

عدد ساعات الصيام رمضان 2023

بدأ العد التنازلي والاستعداد الروحي لاستقبال أفضل أيام العام، شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن، حيث فرضه الكريم على كل مسلم عاقل بالغ، وهو من أركان الإسلام التي ذكرها رسولنا الخاتم، من المتوقع أن يكون عدد ساعات الصيام في أول أيام شهر رمضان الكريم أربعة عشر ساعة، وهذا في معظم الدول العربية منها:

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع فلكياً.. موعد رمضان ٢٠٢٣ في السعودية والعراق والمغرب والجزائر وباقي الدول العربية .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى