تليجرام تريند الخليج
منوعات

ما هي الأيام الثلاثة التي تصام من كل شهر هجري وفضلها بحسب السنة النبوية ؟

ما هي الأيام الثلاثة التي تصام من كل شهر هجري وفضلها بحسب السنة النبوية ؟ هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

الأيام الثلاثة التي تصام من كل شهر هو السؤال الذي يتردد حاليا، خاصة وأن توقيت هذه الأيام قد اقترب علينا، فهناك ثلاث من الأيام أوصانا رسول الله صلوات الله وسلامه عليه بصيامها من كل شهر هجري، والتي تعرف عند البعض باسم الأيام البيض، وقد تم توضيح فضل صيام تلك الأيام والحكمة منه، فالصوم بالأعم يهذب النفس خاصة وأننا على مشارف شهر رمضان المبارك.

ما هي الأيام الثلاثة التي تصام من كل شهر

أحاديث نبوية أوضحت ما هي الأيام الثلاثة التي تصام من كل شهر ، وتكون بالشهور الهجرية، وعلمنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بأن تلك الأيام لها فضل عظيم عند رب العزة، فالحسنة فيها تضاعف إلى عشرة منها والأيام هي اليوم الثالث عشر واليوم الرابع عشر واليوم الخامس عشر من كل شهر نجرى، يستحب فيهم الصيام بنية خالصة لله تعالى، فقد ثبت أن النبي كان يصوم الأيام البيض، ونحن في شهر شعبان يقترب بنا موعد صيام ليلة النصف من شعبان، حيث يسعى كل المسلمون إلى تحرى توقيتها ليقوموا بالصيام ممتثلين إلى السنة النبوية ليأخذوا عظيم الثواب والرحمة، وقد كان النبي يقوم بالصيام في شهر شعبان لما في هذا الشهر من رفع الأعمال.

شهر شعبان
صوم الأيام البيض من شعبان

ما هو الصيام الذي يعادل صيام الدهر

ورد أن القيام بصوم الأيام الثلاثة المتتالية وهى الثالث والرابع والخامس عشر من الشهور الهجرية تعادل صيام أيام الدهر كاملة لما لها من مكانة عند الله سبحانه وتعالى، ويمكن الاستمتاع بأجمل الحلويات بعد الإفطار، وقد أوضحها الرسول الكريم في الأحاديث الشريفة فثلاثة أيام فقط إذا تم إسباغ الصوم فيها كأنه قد تمت صيام الأيام للدهر بأكمله فموعد الأيام بشهر شعبان هو

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع ما هي الأيام الثلاثة التي تصام من كل شهر هجري وفضلها بحسب السنة النبوية ؟ .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى