تليجرام تريند الخليج
منوعات

أفضل الأدعية في ليلة النصف من شعبان وما هي صحة الأحاديث عنها؟

أفضل الأدعية في ليلة النصف من شعبان وما هي صحة الأحاديث عنها؟ هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

ليلة النصف من شعبان واحدة من الليالي المباركة التي يتضرع بها المسلمون إلى الله بالدعاء، حيث يطلق عليها ليلة الغفران وليلة البراءة ولها الكثير من الأفضال، وهي ليلة يوم الخامس عشر من شهر شعبان، وهي ليلة استجاب فيها الله عز وجل لنبيه ومصطفاه محمد لي الله عليه وسلم بتحويل القبلة من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى، ومن خلال السطور القادمة نقدم لكم متابعينا فضلها، وافضل الأدعية بها وما مدي صحة الأحاديث الوادة عنها؟

ليلة النصف من شعبان

هي ليلة بشر بها النبي جبريل سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم بتحويل القبلة من المسجد الأقصى إلى المسجد الحرام، وقد زف سيدنا جبريل البشري بنزوله على سيدنا محمد لتبشيره بتحويل القبلة بقوله تعالي: “فلنولينك قبلة ترضاها فول وجهك شطر المسجد الحرام وحيث ما كنتم فولوا وجوهكم شطره” (الأية 144 البقرة)، ويحي الكثيرين من المسلمين هذه الليلة بالتضرع إلى الله بالدعاء والصلاة وقيام الليل والصيام.

وقد ورد الكثير من الأحاديث عن ليلة النصف من شهر شعبان، ومنها ما روي عن عن على بن أبي طالب كرم الله وجهه أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال:

«إِذَا كَانَتْ لَيْلَةُ النِّصْفِ مِنْ شَعْبَانَ فَقُومُوا لَيْلَهَا وَصُومُوا يَوْمَهَا؛ فَإِنَّ اللهَ يَنْزِلُ فِيهَا لِغُرُوبِ الشَّمْسِ إِلَى سَمَاءِ الدُّنْيَا فَيَقُولُ: أَلا مِنْ مُسْتَغْفِرٍ فَأَغْفِرَ لَهُ؟ أَلَا مُسْتَرْزِقٌ فَأَرْزُقَهُ؟ أَلا مُبْتَلًى فَأُعَافِيَهُ؟ أَلا كَذَا أَلا كَذَا؟ حَتَّى يَطْلُعَ الْفَجْرُ».

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع أفضل الأدعية في ليلة النصف من شعبان وما هي صحة الأحاديث عنها؟ .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى