تليجرام تريند الخليج
منوعات

لتجهيزات سحور رمضان مقادير عمل الفول المدمس وطريقة عمله في المنزل بأسهل الخطوات

لتجهيزات سحور رمضان مقادير عمل الفول المدمس وطريقة عمله في المنزل بأسهل الخطوات هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

مقادير عمل الفول المدمس، تعتبر أكلة الفول المصري من أكثر الأكلات التي بعشقها الكثير من الناس ولا يخلو بيت من عشاق الفول المصري، حيث تتعدد طرق عمل الفول ولكن هناك طريقة معتمدة للفول وهي الطريقة التقليدية سوف نتعرف علي افضل طريقة لعمل الفول المدمس في المنزل مثل الجاهز.

مقادير عمل الفول المدمس

  • نصف كيلو من الفول المجفف.
  • ملعقة صغيرة من الملح.
  • ربع معلقة صغيرة من البيكنج بود.
  • مقدار عصير ليمونه كبيرة.
  • ربع كوب من العدس الأصفر المغسول.
  • ماء مغلي.
  • ربع كيلو من الفول المجروش.

طريقة عمل الفول المدمس

  1. نقوم بوضع الفول المجفف مع العدس ونقوم بغسلها جيدا جدا.
  2. ثم نقوم بوضع الفول في مياه فاتره ونقوم بنقعها ليله كاملة ولا تقل مدة النقع عن ٦ ساعات، فكلما زادت فترة النقع كلما حصلنا على طعم افضل للفول ولن يأخذ وقت في الاستواء.
  3. نقوم بعد فترة النقع بالتخلص من المياه ووضعه الفول في القوالة أو في إناء محكم الغلق.
  4. ثم نقوم بوضع الفول المجروش والعدس فوق الفول في الفوالة، ثم بعد ذلك نقوم بوضع الماء المغلي فوق الفول إلى أن نقوم بتغطية السطح كاملا.
  5. نقوم بوضع البيكنج بودر لتسريع السواء، بعد أن يقوم الفول بالغلية نقوم بنقل حلة الفول إلى شعلة صغيره جدا ونقوم بتهدئتها إلى أقل درجة حرارة ونترك الفول على نار هادئة لمدة لا تقل عن ٦ ساعات.

طريقة عمل الفول على الطريقة المصرية

نقوم أولا بتقطيع الفلفل إلي قطع صغيره جدا ووضعها جانبا، ثم نقوم بعد ذلك بتحضير الثوم والطماطم، ونقوم بإحضار وعاء مسطح ووضع به ملعقتان من الزيت أو زيت الزيتون على حسب الرغبة، ثم نقوم بوضع فصين مهروسين من الثوم إلى أن يأخذ اللون الذهبي، ثم نقوم ببشر الطماطم جيدا ووضعها فوق الثوم ونقوم بتسبيك الطماطم جيدا ثم نضع فوقها الفلفل الذي قمنا بتقطيعها إلى قطع صغيره وننتظر أن يذبل الفلفل ثم نقوم بعدها بوضع الفول بعد أن نقوم بهرسه جيدا بالكوب أو بأي أداة متوفره، وهناك عدة إضافات من الممكن أضافتها مثل ملعقة من الطحينة، أو الهريسة للشطه، أو حسب الرغبة.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع لتجهيزات سحور رمضان مقادير عمل الفول المدمس وطريقة عمله في المنزل بأسهل الخطوات .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى