تليجرام تريند الخليج
منوعات

هل كان الصحابة يقولون دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين ؟

هل كان الصحابة يقولون دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين ؟ هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

اللهم إنا نسألك أن تبلغنا شهر رمضان المبارك لا فاقدين ولا مفقودين ونحن في راحة بال ونتمتع بصحة وعافية، وأن تجعل هذا الشهر المبارك نهاية المعاصي التي قد ارتكبناها وأعنا على أن نعبدك في هذا الشهر عبادة ترضيك وترضينا.

اللهم بلغنا رمضان وبارك لنا فيه

شهر رمضان هو الشهر الذي أنزل الله تعالى القرآن الكريم فيه على سيد البشرية والخلق أجمعين محمد صل الله عليه وسلم، فهو شهر البركة والتراحم بين المسلمين والتوبة عن الذنب والمغفرة والجزاء الكبير ،فالدعاء هو العلاقة المباشرة بين رب الكون والعباد، ولهذا يجب عليهم الإلحاح بالدعاء لقضاء الحاجة وخاصة قي شهر رمضان لما فيه من الأوقات المباركة، فهو الوسيلة المباشرة للاتصال مع رب العزة ،فدعاء رمضان يكون له قيمة عالية عند كل مسلم يؤمن بالله تعالي ويسعى إلى حصد الثواب والحسنات.

شهر رمضان
دعاء اقتراب رمضان

دعاء ليلة القدر

ليلة القدر هي الليلة المميزة في كل عام، حيث قال عنها سبحانه وتعالى بالقرآن الكريم أنها أفضل من ألف شهر ،فقيمتها تعادل الألف شهر لما فيها من بركات وحسنات وجزاء وافر وإجابة مباشرة  وسريعة لأدعية المؤمنين، وتعتبر كافة أيام شهر رمضان ممتلئة بالخير والمحبة والكرم وإجابة الدعاء، كما أن المسلمون يحرص الكثير منهم على أداء مناسك العمرة خلال تلك الأيام المباركة وزيارة الكعبة المشرفة ليحصلوا على الجزاء الأعلى والإجابة الكاملة لأدعيتهم بشرط صفاء النية والقلب، مع الإكثار من العبادات والسنن المستحبة وقراءة آيات من الذكر الكريم بصورة يومية.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع هل كان الصحابة يقولون دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين ؟ .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى