تليجرام تريند الخليج
سياسة

سرب بحري إيراني يرسو في سلطنة عمان.. ما مهمته؟

رست السرب البحري الإيراني 77، الأحد، في ميناء صلالة العماني، فيما لم تصدر السلطات في مسقط أي تعليق على ما أعلنته طهران.

قال قائد القوات البحرية الإيرانية، الأدميرال شهرام إيراني، إن الهدف من إرساء السرب البحري الإيراني في ميناء صلالة هو “حمل رسالة السلام والصداقة، وترسيخ الأمن في المنطقة، وتعزيز العلاقات البحرية والعسكرية. بين البلدان “.

وأشار إلى أن من أهم أهداف إرسال الأساطيل البحرية إلى المياه الحرة “ضمان أمن خطوط الشحن والنقل التابعة للجمهورية الإسلامية الإيرانية ورفع العلم الإيراني في البحار”.

وأشار الأدميرال الإيراني إلى أن قراصنة هاجموا ناقلة إيرانية بخمس زوارق سريعة في خليج عدن، خلال الأيام الماضية، وحاولوا خطف الناقلة أو الناقلة، كاشفاً أن البحرية الإيرانية واجهت هذا الهجوم برد سريع وحازم.

وكشفت وسائل إعلام إيرانية، السبت، أن البحرية الإيرانية تدخلت لمواجهة قراصنة هاجموا ناقلة نفط تابعة لطهران في خليج عدن.

وصرحت هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية على موقعها الإلكتروني إن قراصنة على متن خمسة قوارب هاجموا ناقلة نفط. لكنهم فروا بعد تعرضهم لوابل من نيران البحرية الإيرانية.

وسعت البحرية الإيرانية نفوذها في السنوات الأخيرة، ونشرت سفنا في المحيط الهندي وخليج عدن لحماية سفنها من هجمات القراصنة الصوماليين.

وكانت القوات البحرية الإيرانية قد أعلنت، منتصف آب / أغسطس، أنها وضعت المدمرة “البرز” في المياه المفتوحة والدولية من أجل إرساء أمن خطوط النقل.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى