تليجرام تريند الخليج
منوعات

قبل حدوثه بساعات .. ما هو حكم صلاة الخسوف القمري وكيفية أداؤها؟

قبل حدوثه بساعات .. ما هو حكم صلاة الخسوف القمري وكيفية أداؤها؟ هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

“إن الشمس والقمر آيتان من آيات الله تعالى يخوف الله بهما عباده وإنهما لا ينكسفان لموت أحد من الناس، فإذا رأيتم منها شيئًا فصلوا وادعوا حتى ينكشف ما بكم”.

كيفية صلاة الخسوف

تعد صلاة الكسوفين في الإسلام، “كسوف الشمس وخسوف القمر” باعتبار أن مشروعية هذه الصلاة مؤقت بهاتين الظاهرتين،  فالشمس والقمر آيتان من آيات الله لا ينكسفان لموت أحد ولا لحياته، ولا لغيرها من المعتقدات الفاسدة التي بين الإسلام بطلانها، فهي تعد من الظواهر الكونية وسبب لقيام العبد في ظروف استثنائية لعبادة الله، وهنا دليل كيفية الصلاة لقول السيدة عائشة رضي الله عنها:

قالت: «جَهَرَ النَّبيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي صَلَاةِ الْخُسُوفِ بِقِرَاءَتِهِ فَإِذَا فَرَغَ مِنْ قِرَاءَتِهِ كَبَّرَ فَرَكَعَ وَإِذَا رَفَعَ مِنْ الرَّكْعَةِ قَالَ سَمِعَ اللَّهُ لِمَنْ حَمِدَهُ رَبَّنَا وَلَكَ الْحَمْدُ ثُمَّ يُعَأوِدُ الْقِرَاءَةَ فِي صَلَاةِ الْكُسُوفِ أَرْبَعَ رَكَعَاتٍ فِي رَكْعَتَيْنِ وَأَرْبَعَ سَجَدَاتٍ»

صلاة خسوف القمر اليوم

أكد الدكتور سعد الخثلان رئيس مجلس إدارة الجمعية الفقهية عبر حسابه على منصة تويتر، بأن اليوم جمعة والخسوف المنتظر حدوثه هو شبه ظل لا تشرع له صلاة الخسوف، لكونه لا يمثل خسوفا بالمعنى الشرعي، حيث لا يرى الناظر للقمر أي أثر ظاهر للخسوف، حيث سيكون 96% من قرص القمر داخل شبه ظل الأرض عند الذروة العظمى للخسوف للخسوف.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع قبل حدوثه بساعات .. ما هو حكم صلاة الخسوف القمري وكيفية أداؤها؟ .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى