تليجرام تريند الخليج
منوعات

رابط اختبار الاكتئاب وزارة الصحة السعودية .. اكتشف حالتك النفسية في دقائق قليلة بالمجان

رابط اختبار الاكتئاب وزارة الصحة السعودية .. اكتشف حالتك النفسية في دقائق قليلة بالمجان هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

في مجتمعنا المعاصر، يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة الاكتئاب، وهى حالة نفسية تؤثر على الصحة العقلية والجسدية للفرد وتجعله دائماً يشعر بالحزن واليأس الشديد وفقدان الاهتمام بالأنشطة اليومية والاجتماعية، لذلك قد يساعد اختبار الاكتئاب الذي صممته وزارة الصحة السعودية والذي يمكن دخوله على رابط مخصص بسهولة في تحديد الإصابة بالاكتئاب أم لا.

رابط اختبار الاكتئاب وزارة الصحة

يعطي هذا الاختبار لمحة عن حالتك النفسية ودرجة الاكتئاب لديك ولكنه لا يعد وسيلة دقيقة فلابد من مراجعة الطبيب النفسي ومن أمثلة أسئلة الاختبار ما يلي:-

  • هل فقدت الرغبة في ممارسة بعض الأمور التي كنت تفعلها مسبقاً؟
  • وهل تشعر بالضيق والحزن وعدم السعادة؟
  • هل تجد صعوبة في النوم أو تنام لفترات طويلة؟
  • وهل تشعر بالخمول والكسل، هل فقدت شهيتك للطعام؟
  • وغيرها من الأسئلة الأخرى يمكنك معرفتها من خلال رابط اختبار الاكتئاب وزارة الصحة.
  • يجب عليك تحري الصدق أثناء الإجابة على الأسئلة.

معلومات من وزارة الصحة عن الاكتئاب

هو حالة اضطراب بالمزاج تجعل صاحبها دائماً يشعر بالحزن والأسف والرغبة في الابتعاد عن الآخرين وعدم التواصل، قد يكون هذا الاضطراب ناتج من عامل وراثي أو التعرض لضغوطات الحياة بصفة مستمرة، وتتعدد أنواع الاكتئاب وتختلف درجة حدتها من نوع لآخر، على سبيل المثال يوجد الاكتئاب الموسمي، الاكتئاب الذهاني، الاكتئاب ثنائي القطب، واكتئاب ما بعد الولادة، وجدير بالذكر أنه في حالة استمرار هذه الاضطراب لفترة طويلة يجب مراجعة طبيب نفسي متخصص.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع رابط اختبار الاكتئاب وزارة الصحة السعودية .. اكتشف حالتك النفسية في دقائق قليلة بالمجان .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى