تليجرام تريند الخليج
منوعات

“بدايتها يوم الأثنين” كم باقي على صيام عشر ذي الحجة؟ وما هي أفضل الأدعية والأعمال فيها؟

“بدايتها يوم الأثنين” كم باقي على صيام عشر ذي الحجة؟ وما هي أفضل الأدعية والأعمال فيها؟ هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

أيام قليلة تفصل المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها عن أفضل أيام السنة وأحبها إلى الله، حيث تستجاب الدعوات، و تتضاعف الأجور والحسنات ويغفر الله السيئات، وفيها يوم عرفة، خير الأيام، ومن المعروف أن أفضل الأعمال في هذه الأيام الفاضلة هو صيامها، ولذلك نقدم لكم في السطور التالية الإجابة على تساؤلكم: كم باقي على صيام عشر ذي الحجة؟ كما نقدم لكم الأعمال والأدعية المستحبة فيها.

كم باقي على صيام عشر ذي الحجة؟

طبقاً لما أعلنت عنه الحسابات الفلكية فإن بداية عشر ذي الحجة سوف توافق يوم الاثنين الموافق ميلادياً يوم 19 من شهر يونيو الحالى، وبذلك يوافق يوم عرفة يوم الثلاثاء، -وهو اليوم التاسع من ذي الحجة- ميلادياً يوم 27 من شهر يونيو، ويليه يوم الأربعاء الذي يوافق يوم عيد الأضحى بتاريخ 28 يونيو 2023، وبالنسبة للمدة المتبقية حتى موعد بدء صيام عشر ذي الحجة فهي 11 يوم فقط.

الأعمال المستحبة في عشر ذي الحجة

تتضاعف الحسنات في الأيام الفاضلة ،ولذلك ينبغي على كل مسلم ومسلمة الإكثار فيها من العبادات والتنويع بينها، ومن أحب الأعمال إلى الله في هذه الأيام هو حج بيت الله الحرام لمن استطاع إليه سبيلاً، ومن لم يتمكن من الحج فيستحب له صيام العشر الأوائل من ذي الحجة، ويكثر من الإستغفار وقراءة القرآن وذكر الله، وإخراج الصدقات وصلة الرحم، وكذلك ينبغي على المسلم الإكثار من الدعاء، لأنها أيام يرجى أن يستجيب الله لعباده فيها، ويستحب أيضاً للمسلم المقتدر أن ينوي ويستعد لذبح الأضحية يوم العيد.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع “بدايتها يوم الأثنين” كم باقي على صيام عشر ذي الحجة؟ وما هي أفضل الأدعية والأعمال فيها؟ .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى