تليجرام تريند الخليج
السعودية

بيل كلينتون يغادر المستشفى بعد أيام من إصابته بعدوى

غادر الرئيس الأمريكي السابق، بيل كلينتون، اليوم الأحد، مستشفى في كاليفورنيا، بعد شفائه من التهاب بالمسالك البولية تسبب له في عدوى انتشرت في مجرى الدم.

وخرج كلينتون من مركز «ايرفين» الصحي التابع لجامعة كاليفورنيا، بعد قضائه خمس ليالي، جنبًا إلى جنب مع زوجته ووزيرة الخارجية السابقة، هيلاري كلينتون، قبل أن يحيي طاقم المستشفى ويرفع إبهامه لأعلى عندما سئل عن شعوره، حسب «سي إن إن».

ودخل كلينتون، الأسبوع الماضي، وحدة العناية المركزة بالمركز، بسبب التهاب المسالك البولية الذي انتشر إلى مجرى الدم. وتلقى العلاج في وحدة العناية المركزة من أجل الخصوصية والأمان، وليس لأنه كان بحاجة إلى رعاية مركزة.

وشعر كلينتون، 75 عامًا، بالإرهاق، الثلاثاء الماضي، نُقل على إثره إلى المستشفى بعد إجراء الفحوصات. وقال ناطق باسم كلينتون لـ«سي إن إن»، إن الرئيس السابق كان في كاليفورنيا لحضور حدث خاص لمؤسسته، لكن زوجته هيلاري حضرت الحدث ممثلة لكليهما، ثم توجهت إلى المستشفى لتكون معه.

وأوضح مصدر مطلع أن نوع المضاد الحيوي اللازم لعلاج نوع عدوى كلينتون كان يجب إعطاؤه عن طريق الوريد وليس عن طريق الفم، ولهذا بقي في المستشفى.

وقال أطباء الرئيس السابق إن التهابات المسالك البولية شائعة جدًا لدى كبار السن، ويمكن علاجها بسهولة، رغم سرعة انتشارها إلى مجرى الدم.

وسبق وخضع كلينتون لعملية جراحية في القلب الرباعي، بالعام 2004، وتم إدخال دعامتين لفتح شريان واحد في العام 2010.


ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من





تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى