تليجرام تريند الخليج
منوعات

أسباب ظهور بقع بيضاء على الأظافر، و علاج ظهور علامات على الأظافر

سنستعرض في هذا الموضوع في نقاط مفصلة أسباب ظهور بقع بيضاء على الأظافر، و علاج ظهور علامات على الأظافر .. فتابعوا معنا..

عادة ما تتلون أظافر اليدين والقدمين باللون الوردي الفاتح ، في حين أن القاعدة التي تسمى “حافة الظفر” تكون أفتح في اللون. وفي بعض الأحيان تظهر بعض البقع البيضاء على الأظافر.

أسباب ظهور بقع بيضاء على الأظافر

تعتبر البقع البيضاء على الأظافر حالة شائعة ، وعادة ما تكون غير ضارة ، ويمكن أن تحدث في كثير من البالغين الذين يتمتعون بصحة جيدة وليست علامة على أن لديهم مشكلة خطيرة. يمكن أن يكون بسبب:

  1. الإصابات: يمكن أن تؤدي إصابات الظفر أو المنطقة التي ينمو فيها (فراش الظفر) إلى تلف الظفر ، وهي حالة شائعة خاصة عند الأطفال ، بسبب قضم الظفر أو الضغط عليه أو إصابته أثناء غلق الباب. .
  2. بعض الأمراض: وهي سبب غير شائع أبرزها فقر الدم الناجم عن نقص الحديد ، ونقص الزنك والكالسيوم ، ومشاكل الجهاز الهضمي ، والصدفية ، والأكزيما ، وفرط نشاط الغدة الدرقية ، والسكري ، وأمراض القلب والكلى ، وتليف الكبد.
  3. الالتهابات الفطرية: قد تظهر بقع بيضاء أيضًا على الأظافر بسبب التعرض للعدوى الفطرية في الأظافر أو حولها.
    التسمم وبعض الأدوية: يمكن لبعض الأدوية والسموم أن تسبب بقعًا بيضاء على الأظافر ، ولكن هذا سبب نادر يسبب عادة خطوطًا بيضاء ، مثل التسمم من المعادن الثقيلة مثل الرصاص والزرنيخ ، أو العلاج الكيميائي للسرطان ، أو السلفوناميدات ، وهي مضادات حيوية. .
  4. عوامل وراثية: في حالات نادرة جدًا ، مثل بعض المتلازمات مثل متلازمة باور التي تتميز بمشاكل في الأظافر وتكيسات الجلد ، ومرض داريير الذي يتميز ببقع جلدية تشبه الثآليل على أجزاء متعددة من الجسم.
  5. ردود الفعل التحسسية: يمكن أن تسبب الحساسية لطلاء الأظافر أو منتجات الأظافر هذا أيضًا.
    تختلف علاجات البهاق على الأظافر حسب السبب ، وإليك كيفية التعرف عليها.

علاج ظهور علامات على الأظافر

يعتمد علاج البقع البيضاء على الأظافر أولاً على سبب ظهورها ، وإذا لم تكن متأكدًا ، فقد يقوم الطبيب بإجراء عدة اختبارات لمعرفة السبب – مثل اختبارات الدم – لمعرفة ما إذا كان هناك مرض في الجسم ، أو عن طريق أخذ يتم فحص عينة من الظفر للمختبر ولكن لا يوجد علاج للبهاق ، العلاج الذي قد يصفه الطبيب:

يجب تجنب تفاعلات الحساسية أو مستحضرات التجميل أو المواد المسببة للحساسية. إذا استمرت الأعراض ، فقد يصف لك طبيبك دواءً للحساسية.

بالنسبة للعدوى الفطرية ، يتم تناول الأدوية المضادة للفطريات التي يصفها الطبيب عن طريق الفم مع طلاء الأظافر.قد يستغرق العلاج ثلاثة أشهر ، ويجب الالتزام بموعد ومدة الدواء لعلاج العدوى بشكل فعال.

عادةً ما تستغرق إصابات الأظافر بعض الوقت فقط للشفاء من تلقاء نفسها حيث ينمو الظفر وتتحرك البقعة البيضاء حتى تختفي تمامًا.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى