تليجرام تريند الخليج
علوم وتكنولوجيا

شركة فيسبوك تَعتزم تغيير اسمها الأسبوع المقبل

بشكل مفاجئ وغير متوقع تَظهر بعض التقارير التي تُشير بأن شركة “فيسبوك” العملاقة “تُخطط لتغيير أسمها في محاولة منها في بناء عالم “ميتافيرس” على نطاق واسع، وذلك وفقًا لتقرير موقع The Verge والذي نقل هذه الأخبار من مصدر مُطلع داخل الشركة العملاقة.

حيث أشار التقرير بأن “مارك زوكربيرغ” الرئيس التنفيذي لشركة “فيسبوك” يُخطط للإعلان عن تغيير أسم “فيسبوك” الأسبوع المقبل وذلك خلال مؤتمر Connect والذي سينعقد في 28 أكتوبر الجاري “إن لم يكن قبل ذلك”.

ويُشير تغيير الاسم إلى نوايا “فيسبوك” في التوسع بشكل أكبر إلى ما هو أبعد من مجرد شركة تُقدم خدمات التواصل الاجتماعي، وإلى المزيد من التقدم التقني، وذلك مع امتلاك “فيسبوك” لأجهزة مثل نظارات الواقع الافتراض Oculus وغيرها من العلامات التجارية الأخيرة مثل WhatsApp و Instagram، ومن المحتمل أن يؤدي تغيير الاسم إلى تنظيم كل هذه العلامات وعملهم تحت مظلة واحدة، وذلك على غرار تغيير “غوغل” إلى “ألفابت” في 2015.

تقرير The Verge أشار أيضًا بأن الاسم الجديد لشركة “فيسبوك” يُعد وكأنه سر حربي وخاضع لحراسة مُشددة، حتى بين الموظفين رفيعي المستوى داخل الشركة والقيادة العليا في “فيسبوك”، ولكن بعض التخمينات بأنه من الممكن أن يُطلق على أسم الشركة بـ Facebook Horizons وهو أسم منصة الواقع الافتراضي التي لم تُطلقها “فيسبوك”.

ومن الممكن أن يكون سبب إعادة تسمية “فيسبوك” هو مدى المشاكل التي دخلت إليها الشركة على مدار الفترة الماضية، وكونها تَسببت في تَسريب التفاصيل الخاصة بمستخدميها، حتى أنها في وقت سابق من هذا الشهر شهد مُبلغة عن مخالفات داخل الشركة والتي كانت تَعمل كموظفة سابقة لدى “فيسبوك” بأن الشركة أعطت الأولوية للربح على مصلحة مستخدميها، وسَربت الموظفة وثائق سرية تَتعلق بادعاءاتها هذه.

وتضمنت الدعاوى التي شهدتها “فيسبوك” بأنهم كانوا على دراية بأن المنتج الخاص بالشركة كان له تأثير سلبي على صحة مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، خاصًة الصحة العقلية للمراهقين، هذا بالطبع بخلاف القضية الكبرى التي تعرضت لها الشركة بعد انتخابات الولايات المتحدة وقبل أحداث الشغب في 6 يناير بالعاصمة “واشنطن”.

ولذلك فربما تُحاول “فيسبوك” إعادة تَقديمها للمجتمع بشكل وحلة جديدة، من أجل أن تتفادي كافة الدعاوي التي شهدتها خلال الفترة الماضية.


IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN





تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى