تليجرام تريند الخليج
السعودية

جهود سعودية – بريطانية لإرساء الأمن والسلام بالمنطقة

بحث وزيرا الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، والبريطانية إليزابيث تروس، جهود المملكة ومبادراتها للوصول إلى حل سياسي في اليمن بما يدعم التنمية والاستقرار للشعب اليمني. واستعرض الجانبان خلال لقائهما في مقر الوزارة بالرياض، أمس (الأربعاء)، العلاقات السعودية البريطانية المتينة والتاريخية، وفرص تعزيزها في المجالات كافة، وناقشا الجهود السعودية البريطانية في إرساء دعائم السلام والأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط والعالم، إضافة إلى مناقشة أبرز المستجدات بشأن الملف النووي الإيراني والمفاوضات الجارية في هذا الشأن. وتبادل الجانبان الآراء حول العديد من المسائل ذات الاهتمام المشترك.

حضر الاستقبال سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة الأمير خالد بن بندر بن سلطان، ووكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية والاقتصادية السفير عيد الثقفي، ومدير عام الإدارة العامة للدول الأوروبية بوزارة الخارجية سلطان بن خزيم.

في غضون ذلك، استعرض وزير الخارجية مع المبعوث الأمريكي الخاص لشؤون إيران روبرت مالي، التعاون الثنائي بين المملكة والولايات المتحدة بشأن الملف النووي الإيراني والمفاوضات الدولية الجارية بهذا الشأن. وناقش الطرفان تكثيف الجهود المشتركة للتصدي للانتهاكات الإيرانية للاتفاقيات والمعاهدات الدولية، وتناولا أهمية تعزيز العمل المشترك لوقف الدعم الإيراني للمليشيات الإرهابية التي تهدد أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط والعالم.


عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ





تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى