تليجرام تريند الخليج
السعودية

للمرة الرابعة في أسبوع.. إثيوبيا تنفذ ضربة جوية على عاصمة تيجراي

استهدف الجيش الإثيوبي عاصمة إقليم تيجراي بضربة جوية جديدة، اليوم الخميس، هي الرابعة التي نفذها خلال الأسبوع، في حملة تقول إثيوبيا إنها تستهدف منشآت تابعة للمتمردين.

وقال الناطق باسم الحكومة، ليغيسي تولو، إن الضربة الأخيرة استهدفت مركزًا للتدريب العسكري يخدم جبهة «تحرير شعب تيجراي»، حسب «فرانس برس».  

ولم يتضح بعد ما إذا نجحت الضربة في تحقيق هدفها، مع تصريح الناطق باسم الجبهة، جيتاشيو رضا، أن وحدات الدفاع الجوي التابعة للمجموعة تمكنت من إحباط مهمتها، وقال: «أستطيع أن أرى أنها تحاول مرة ثالثة وسنرى ما سيحدث».

وشنت القوات الجوية الإثيوبية، الإثنين، غارتين على ميكيلي، عاصمة الإقليم، قالت الأمم المتحدة إنها قتلت ثلاثة أطفال، وأصابت عددًا من الأشخاص بجروح.

وقصفت القوات مجددًا، الأربعاء، مخابئ أسلحة تابعة لجبهة تيجراي، في ميكيلي وبلدة أغبي، التي تبعد نحو 80 كيلومترّا إلى الغرب.

وأفاد مسؤول في مستشفى بأن هجوم الأربعاء أسفر عن إصابة ثمانية أشخاص على الأقل بينهم امرأة حامل. ولم ترد أنباء عن سقوط ضحايا في هجوم، اليوم الخميس.

وشهد إقليم تيجراي أعمالًا عسكرية بين جبهة «تحرير شعب تيجراي» والقوات الإثيوبية منذ عام تقريبًا، لكن المنطقة استعادت بعض من الهدوء منذ أواخر يونيو الماضي، مع سيطرة المتمردين على جزء كبير من الإقليم، الواقع في أقصى شمال إثيوبيا وانسحاب الجيش إلى حد كبير.


ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من





تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى