تليجرام تريند الخليج
علوم وتكنولوجيا

مراجعة فيلم Eternals

هذه مراجعة مسبقة خالية من الحرق لفيلم Marvel’s Eternals. والذي يصدر في 5 نوفمبر 2021.


إن Eternals فيلم شاسع، يمتد عبر مناظر طبيعية واسعة وقرون متعددة من الزمن وكل ما يخطر على البال. حيث يتراقص فيلم الخالدين للمخرجة كلوي جاو عبر الجداول الزمنية والتحالفات بكل سلاسة. لكن بالرغم من هذا النطاق الساحر لكل ما يقدمه أحدث أفلام كون مارفل السينمائي، إلا أنه يقع ضحية المبالغة في بعض المناطق. يقترن عمق القصة بالمناظر الطبيعية الضخمة والواسعة التي تشتهر بها جاو، ولكن عندما تركز على قصة ضخمة وشاملة كهذه تمتد على فيلم طويل بالفعل، يمكن أن تتحول اللقطات الطبيعية التي تخطف الأنفاس وفي نفس الوقت الطويلة جداً إلى أمر ممل بعض الشيء.

يروي الفيلم قصة 10 مخلوفات خالدة عبر تاريخ الأرض وهم يقاتلون لحماية الكوكب من الـ Deviants (وهي مخلوقات ضخمة وقاتلة لمن لا يعرفها). حيث تتبع سيرسي وإيكريس وكينغو وسبرايت وفاستوس وماكري ودوريغ وثينا وجلجامش قائدهم آجاك في مهمة لخدمة آريشيم السماوي. يتمتع كل Eternal بمجموعة قوى فريدة، وكما يمكنكم أن تتخيلوا، يعيش كل منهم أيضاً الدراما الشخصية الخاصة به داخل عائلتهم الصغيرة المعقدة. وفي حين لا يحصل الجميع على نفس القدر من وقت الظهور على الشاشة، إلا أنه يمكنكم أن تتخيلوا طول هذا الفيلم بالنظر فقط إلى حجم طاقم التمثيل الرئيسي. يتم المزاح بأن الفريق كان هو الآفينجرز الأصليين بضعة مرات في الفيلم، مما يساعد قليلاً على فهم النطاق الواسع الذي تحاول القصة تحقيقة. قد يكون فريق الخالدين متشابك بطريقة لا تمكننا حقاً معرفة أصولهم بشكل فردي، ولكن تخيلوا مشاهدة أول فيلم Avengers بدون تعريف مسبق للفريق. هذه هي المهمة الجنونية التي كُلفت بها جاو.

وهي على العموم تنجح بالارتقاء لمستوى هذ التحدي. حيث نتمكن من فهم مزاج ودوافع كل من الأبطال العشرة بشكل جيد مع عدم نفخ القصة كثيراً. لكن لو كان هناك جانباً تفشل فيه العلاقة الديناميكية بين الفريق فهي في مسألة خلود كل شيء. حيث يتم ارتكاب خطايا جسيمة طيلة الوقت، ويبدو أن الجميع يسامحون وينسون بسرعة. هذا على الأرجح لتصوير أن الضغائن تصبح مملة بعدما تعيش لعدة قرون، لكنه يجعل التأثير العاطفي لصراعهم الداخلي أقل.

نقضي الكثير من وقت الفيلم مع سيرسي (جيما تشان) وسبرايت (ليا ماكيو) وإيكوريس (ريتشارد مادين)، وتتم موازنة بقية فترة الفيلم بين شخصيات الـ Eternals المتبقين. وهذا أكثر طاقم ممثلين تنوعاً بتاريخ استديوهات مارفل. هذه الحقيقة مثيرة بحد ذاتها، ولكن أحد أكثر جوانب الفيلم متعة هو أنه يمكن أن تكون في غرفة مليئة بعشرة أشخاص ويمكن أن يختار كل منهم عضواً مفضلاً مختلفاً في الفريق سواء من من ناحية الشخصية أو الأداء، حيث يتميز كل من الأبطال بصفاته الفريدة الخاصة به. كانت شخصيتي المفضلة هي ثينا (أنجلينا جولي)، لكن كان يمكن أن يذهب اختياري بسهولة إلى جلجامش (ما دونغ سيوك) أو كينغو (كوميل نانجياني) أيضاً.

يمكن أن يُعزى نجاح فيلم Eternals بالكامل تقريباً إلى الأداء الرائع والعلاقات المميزة بين الشخصيات. حيث أن صراعهم وصلاتهم المعقدة بالجنس البشري تقدم موضوعاً مثيراً للاهتمام للغاية. لكن سرعان ما يتعثر النطاق الكبير لمواضيع المجرات بالقصة. فما أن تتجاوز الأمور مسألة الـ Deviants وتصبح صراعاً كونياً، تصبح القصة مثقلة. والمشكلة هي أنه لم يكن أمام جاو فرصة للنجاح هنا بالمقام الأول. ربما لو تم إلغاء بعض المناظر الطبيعية الضخمة التي تشتهر بها المخرجة كان سيوفر ذلك وقتاً كافياً لها لتتمكن من جعلنا نرتبط بتلك الشخصيات وإعطائنا الخاتمة العظيمة التي اشتهرت بها أفلام مارفل. وعلى العكس من ذلك، لو تم تقسيم قصتهم إلى فيلمين، فسيتم اعتبار أول فيلم غير مكتمل (ناهيك عن فجوة الثلاث سنوات التي كانت ستتبع بسبب قائمة أفلام كون مارفل السينمائي الكثيفة).

في نهاية المطاف، يبدو أولئك الآلهة المعقدون بشريون أكثر من معظم أبطال مارفل. ربما يعود السبب في ذلك إلى تنوع الفريق، أو علاقاتهم الفوضوية جداً. في كلتا الحالتين، للإنسانية تأثير حقيقي هنا. إن كارون (هاريش باتيل)، مخرج كينغو، والإنسان الذي نقضي معه معظم الوقت في الفيلم، يندمج بينهم تماماً لأنهم غير مثاليين بنفس الطرق التي تكون فيها الإنسانية غير مثالية. وأيضاً لأنه لامع بشكل لا يضاهى وأحد ألمع النقاط في فيلمEternals، لكن هذا إضافة للنقطة الأساسية.

تابعوا القراءة مع مراجعتنا لفيلم Venom: Let There Be Carnage.

– ترجمة ديما مهنا

إن Eternals فيلم ضخم، يجمع قصصاً تبلغ قروناً من الزمن وفريق كامل من الأبطال المختلفين إلى حد كبير في فيلم مذهل بصرياً مع تمثيل متألق. تحافظ العلاقات بين هذه الشخصيات المعقدة على نفحة من التجدد، لكن القصة تصبح مثقلة عندما تتحول إلى نطاق كوني. لو حافظ الفيلم على قصة أضيق، لكان سينجح أكثر كفيلم مستقل، لكنه لما كان سيعطي شعوراً بأنه التقديم العظيم للـ Eternals إلى كون مارفل السينمائي لو فعل ذلك. واجهت المخرجة كلوي جاو تحدياً مستحيلاً وتعاملت معه بالروعة والمهارة والمشاهد الطبيعية الساحرة التي تشتهر بها.


IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN





تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى