تليجرام تريند الخليج
علوم وتكنولوجيا

رئيس Intel يتوقع استمرار مشكلة نقص الشرائح حتى عام 2023

أوضحت تصريحات مسؤولي شركة AMD في الفترة الماضية وجود توقعات بانحسار مشكلة نقص الشرائح لأجهزة PS5 و Xbox Series في النصف الثاني من 2022، على الجانب الآخر، يرى رئيس شركة Intel أن المشكلة ستستمر حتى عام 2023 على أقل تقدير.

تحدث Pat Gelsinger، المدير التنفيذي لشركة Intel، في مقابلة صحفية عن مشكلة نقص الشرائح وأشباه الموصلات موضحًا:

نمر بأسوأ فترة حاليًا فيما يخص نقص الشرائح، كل ربع من العام المقبل سيكون أفضل بشكل تدريجي، لكن لن يكون هناك توازن بين العرض والطلب حتى عام 2023.

قال الرئيس التنفيذي لشركة NVIDIA، جنسن هوانج، في وقت سابق من هذا العام إنه يتوقع استمرار مشكلات الإمداد حتى عام 2022 على أقل تقدير، بينما شهدت الفترة الماضية معاناة مصنعي أجهزة الألعاب من نقص المخزون لأكثر من 18 شهرًا حتى الآن، وذلك بعد أن أغلق تفشي وباء Covid-19 سلاسل التوريد الأساسية وشهد الطلب على أجهزة الألعاب زيادة كبيرة مع بقاء المواطنين في منازلهم وتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي في معظم دول العالم.

إذاً أزمة كورونا وما فرضته من صعوبات في صناعة أشباه الموصلات أو ضعف الإنتاج لقلة اليد العاملة أو مشاكل الشحن شكل ضغطاً على مايكروسوفت أو سوني بعمليات توريد أجهزتهم للجيل الجديد.

وكنا قد سمعنا بأن مشاكل نقص شحنات الجيل الجديد قد تستمر حتى منتصف 2022، وفقاً لتقرير مصدره مصانع Foxconn.

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة فيديو، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة


سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر





تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى