تليجرام تريند الخليج
علوم وتكنولوجيا

أسعار ساعات ROLEX تقليد – تريند الخليج

أسعار ساعات ROLEX تقليد تجعلها في متناول أيدي الكثير من محبي اقتناء ماركة ROLEX، وذلك نظرًا لما تتمتع به ماركة ROLEX من إقبال وثقة لدى الناس، وتتميز أسعار التقليد من ساعات ROLEX أنها متوسطة وتوفر منتج فيه شكل المنتج الأصلي إذا أردت اقتنائه، لذا يوضح تريند الخليج هذا الأمر.

خلاصة الموضوع

أسعار ساعات ROLEX تقليد

تتعرض ساعات ROLEX إلى ظاهرة التقليد كباقي الماركات العالمية في الساعات نظرًا لما تحققه من شهرة ومبيعات عالية في عالم الساعات ومن أسعار ساعات ROLEX التقليد.

 أفضل ماركات الساعات السويسرية الرجالية

1- ساعة رولكس دايتونا ROLEX Daytona

تتمتع ساعات رولكس من نوع دايتونا بمواصفات منها أنها يوجد بها حزام من الاستانلس استيل الفضي أو الأصفر في مقاربة شديدة للنوع الأصلي، لكن جودتها تختلف فهناك العديد من الفوارق في العناصر الداخلية وعمرها الافتراضي، والسعر أيضًا الذي يختلف من مكان لآخر لكن الأشهر أنه لا يتخطى في المقلدة عن 250 دولارًا أمريكيًا وهذا أحد أسعار ساعات ROLEX تقليد.

2- ساعة رولكس دايت جاست ROLEX Date just

أسعار ساعات ROLEX تقليد

تعتبر هذه الساعة من النماذج التي تتمتع بالبساطة في الشكل التي تتمتع بها ساعات رولكس العالمية، ويوجد معها شهادة تثبت نوع الكرونومتر السويسري (نوع من الساعات الدقيقة المستخدمة في البحرية) لذا فالرغبة في تقليدها كانت ملحة للإقبال عليها بشكل كبير، وسعرها لا يزيد عن 190 دولارًا أمريكيًا وهذا أحد أسعار ساعات ROLEX تقليد.

3- ساعة رولكس يخات ماستر ROLEX Yacht Master

أسعار ساعات ROLEX تقليد

تعتبر هذه الساعة الموجودة في الأسواق من ماركة رولكس، من أهم الإصدارات المحببة لدى الناس منها، ولا تختلف الأصلية عن التقليد في الشكل الخارجي إلا في لون الذهب اللامع بشدة في التقليد عنها في الأصلي، ويصل سعر المقلد منها إلى 230 دولارًا أمريكيًا وهذا أحد أسعار ساعات ROLEX تقليد.

4- ساعة رولكس صب مارينر ROLEX Sub mariner

أسعار ساعات ROLEX تقليد

يعد هذا الإصدار من ساعات رولكس الأكثر أناقة من غيره، وتختلف عن الأصلية في اللون والجودة فهي تتمتع بحزام من خامات غير معدنية كغيرها من الإصدارات المختلفة، ولها ألوان مستوحاة من زي جنود المشاة في الجيش الأمريكي، ويبلغ سعرها 180 دولارًا أمريكيًا وهذا أحد أسعار ساعات ROLEX تقليد.

كيف تعرف ساعات رادو الأصلية

طرق اكتشاف الساعات المقلدة

تتعدد طرق اكتشاف حالة الساعة المشتراة من كونها مقلدة أو أصلية، وذلك من خلال بعض العلامات والتي سنوضحها في الفقرات التالية:

1- لون الساعة

تتميز المعادن الأصلية في تصنيع الساعات في أنها عالية الجودة من حيث النقاء، وتتمتع بثبات درجة لون واحدة مدى الحياة، لذا يجب عند شراء ساعة أصلية من رولكس التأكد من درجة اللون التي غالبًا ما تكون مطفية أو باهتة، وليست شديدة اللمعان كالمقلدة، ويكون المعدن متناسق تمامًا.

2- وزن الساعة

غالبًا ما تصنع الساعات الأصلية من معادن نقية وتكون ثقيلة، لذا يجب عند شراء ساعة من رولكس أن تتأكد من أنها ثقيلة الوزن، لأن خفيفة الوزن تكون مقلدة بالتأكيد وهذا يعد سبب لقلة أسعار ساعات ROLEX تقليد.

3- حركة العقارب

تتميز ساعات رولكس بعقارب بها العديد من المميزات مثل دقة وسرعة وثبات حركتها سواء للثواني أو الدقائق، لذا يجب عند شراء الساعة ملاحظة حركة عقاربها فإذا كانت بطيئة أو متذبذبة فهي ساعة مقلدة، وهذا يكون سبب لقلة أسعار ساعات ROLEX تقليد.

4- رقم مسلسل التصنيع والحفر

عند شرائك لساعة رولكس وشككت في أمرها أهي أصلية أم مقلدة، فعليك بقلبها لرؤية الرقم المسلسل لتصنيعها داخل الشركة الأم، ويحق للمشتري لساعات رولكس أن يقوم بالتواصل مع الشركة الأم للتأكد من رقم مسلسل الساعة حتى وإن كانت أصلية، حيث إن الرقم المحفور على الساعة يصعب على المقلدون عمله وهذا يعد سبب لقلة المبالغ المدفوعة في ساعات ROLEX تقليد.

5- صوت حركة العقارب

يرى الكثير من مقتني الساعات أن أفضلها هو ما يصدر صوتًا لحركة عقاربها أثناء عملها دلالة على عدم توقفها، وهذا من الأخطاء الشائعة عن الساعات الأصلية، فساعات رولكس تتميز بكونها لا تصدر أي صوت من حركة عقاربها، لذا يجب وضع الساعة على الأذن لملاحظة هذه الخاصية بها، وإلا ستكون مقلدة.

6- التأكد من ترخيص البائع

كثيرًا ما يوجد على النت العديد من بائعي الإكسسوار ومنها الساعات ويدعي بأنها ساعات من ماركات أصلية وغير مقلدة، لذا يجب علينا قبل الشراء التأكد من ترخيص هذا البائع عن طريق التواصل مع الشركة الأم أو أحد موزعيها أو الصفحات الرسمية لها على مواقع التواصل الاجتماعي، للتأكد من صحة أقوال هذا البائع من عدمها.

أسعار خدمة راحة بالساعة

7- خاصية الكرونوجراف Chronograph

تتمتع ساعة رولكس الأصلية بأنها تمتلك خاصية الكونوجراف (ذات توقيت عادى بها مؤشر ثواني آخر، يمكن إيقافه ولهذا العقرب زر إيقاف وتشغيل يمكن من خلاله عد الثواني وأجزائها) التي يصعب على المقلدين عملها، لذا يجب التأكد من وجود هذه الخاصية في الساعة حتى نتأكد بأنها أصلية.

8- البحث على الإنترنت

يجب على كل من يريد أن يشتري ساعة أصلية من رولكس أن يقوم بالبحث على النت عن المصادر الشرعية للحصول عليها من قبل الشركة الأم حتى لا يقع في شرك المقلدين ويدفع أمواله دون فائدة، ويجب أيضًا على كل مشترى تحري الدقة ممن يقوم بالشراء من عنده.

9- نسبة الخصم على الساعة

يوجد في الأسواق العديد من المدعين بأن الساعات المتاحة لديهم تتمتع بنسب خصم عالية فوق 50%، وهذا أمر يدعو للشك نظرًا لأن الساعة الأصلية مصنوعة من مواد معدنية أصلية ومنها ما يكون من الفولاذ أو مطعمة بالألماس لذا يجب على المشترى ألا يقتنع بنسبة هذا الخصم، لأنها غالبًا ما تكون مقلدة.

10- اللوجو والتفاصيل الأخرى

تتمتع كل شركة صاحبة ماركة عالمية بشعار خاص بها يميزها عن غيرها وفي حالة ساعات رولكس فإن شعارها هو التاج، لذا يجب التأكد من حفر هذا الشعار على ظهر الساعة مع توفر أوراقها، والكلمات المكتوبة على الظهر أن تكون واضحة سهلة القراءة.

11- زجاج الساعة

زجاج الساعة هو واجهة الساعة ومن المتعارف عليه عن ساعات رولكس أن زجاجها يصنع من الياقوت الأزرق، لذا يمكن ملاحظة انعكاس الضوء باللون البنفسجي أو الأزرق، فإذا انعكس الضوء من زجاج الساعة بلون غير هذين اللونين فهي ساعة مقلدة وليست أصلية.

أسباب ارتفاع سعر الساعات الأصلية من رولكس

ساعات رولكس من أغلى الساعات في العالم، نظرًا لدقة تصنيعها واستخدام أدوات هامة في أجزائها، ومن الأسباب الدالة على ارتفاع أسعارها على الدوام ما يلي.

1- نفقات التصنيع

تتكون ساعات رولكس من العديد من الأجزاء متناهية الصغر التي تجمع يدويًا، وذلك لضمان التعامل الدقيق معها، لذا يتطلب إعادة تصميمها أو ابتكار تصميم حديث إلى مبالغ طائلة للوصول للمستوى المطلوب الذي يحظى على رضا العميل.

2- أدوات التصنيع

نظرًا لدقة صناعة ساعات رولكس فإنه يستخدم في تصنيعها معدات مجهرية وأجهزة لقياس الطيف الغازي لها، التي تتكلف نفقات كبيرة للحصول عليها وإيجاد متخصصين للعمل عليها، وذلك لضمان التعامل المناسب مع مكوناتها الدقيقة.

3- نسبة الأضرار

يتم تصنيع ساعات رولكس في سويسرا التي تشتهر بارتفاع أسعار العمالة بها هذا من ناحية، ونظرًا لصغر ودقة حجم مكونات الساعة لذا فإن ذلك يصعب من عملية إصلاحها من ناحية أخرى مما يؤدى إلى ارتفاع نسبة الأضرار بها، ولهذا تكون تكلفة التصنيع عالية مما يجعلها باهظة الثمن.

أسعار ساعات rolex في الكويت

4- مواد التصنيع

من أشهر مكونات ساعات رولكس عنصر الفولاذ مما يعطي الساعة لمعانًا ومتانة، ويصنع إطارها الخارجي من السيراميك والأرقام من البلاتين، مما يجعل من الصعب جدًا انخفاض سعر هذه الساعة، لعدم انخفاض مواد التصنيع بها وهذا يعد سبب لعدم الإقبال على ساعات ROLEX الأصلية.

تتميز ساعات رولكس عن غيرها من الساعات بالمتانة والقوة واللون والظهور بشكل أنيق لمن يرتديها، لذا يجب على كل مقتنٍ لهذا النوع أن يكون على علم بالتقليد من الأصلي منها حتى يستطيع تحديد مطلبه.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى