تليجرام تريند الخليج
علوم وتكنولوجيا

مايكروسوفت “تفكر جديًا” في السماح لملاك Xbox بإصلاح أجهزتهم

أعلن رئيس مايكروسوفت في الفترة الماضية أن Xbox أكثر أهمية للشركة في الفترة الحالية مقارنة بأي وقت سابق، وبالتالي تتواصل جهود الشركة الأمريكية لدعم ملاك المنصة في شتى بقاع الأرض ليس فقط من خلال المحتويات والألعاب الجديدة والحصرية، وإنما عن طريق توفير الفرصة لهم لإصلاح أجهزتهم بشكل شخصي دون الحاجة للجوء للمختصين.

تعهدت Microsoft بالنظر في إمكانية السماح للمستهلكين بإصلاح أجهزتهم، بما في ذلك منصات Xbox، وتعد الشركة الأمريكية واحدة من أولى شركات التقنية العملاقة التي تتطرق لمبادرة “الحق في الإصلاح” والتي تهدف لتمكين أي شخص من إصلاح أجهزته الإلكترونية بنفسه دون الحاجة للاستعانة بمراكز الصيانة المعتمدة.

بالرغم من أنه من القانوني تمامًا للعملاء إصلاح المنتجات التي يمتلكونها، فإن عددًا من شركات التكنولوجيا العملاقة مثل Microsoft و Apple تجعل هذا الأمر مستحيلًا من خلال رفض تقديم قطع الغيار أو وثائق الإصلاح لأي شخص ليس ضمن فرق الصيانة المعتمدة لمنتجات الشركة.

تشير التقارير إلى أن Microsoft قد توصلت إلى اتفاق مع مؤسسة As You Sow، وهي مجموعة استثمارية غير ربحية قدمت قرارًا للمساهمين في يونيو يطلب من الشركة دراسة “الفوائد البيئية والاجتماعية” لتسهيل إصلاح الأجهزة من قبل المستخدمين أنفسهم.

وافقت Microsoft على تعيين مستشار مستقل لدراسة فوائد منح المستخدمين مزيدًا من خيارات الوصول إلى قطع الغيار ووثائق الإصلاح بما في ذلك أجهزة اكسبوكس، خاصة إذا كان ذلك سيقلل من انبعاثات الكربون والنفايات، وبالنظر لكون تلك الأبحاث قد تحتوي على أسرار تجارية ومعلومات ملكية أخرى، لن يتم نشرها للعامة وستقدم الشركة في المقابل ملخصًا لنتائجها بحلول مايو 2022.

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة فيديو، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.





تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى