تليجرام تريند الخليج
السعودية

«قلب حفر الباطن».. إنهاء قوائم الانتظار ومشقة السفر البعيد

أنهت وحدة قسطرة وجراحة القلب بمستشفى حفر الباطن المركزي، معاناة مرضى القلب، الذين كانوا يضطرون للذهاب إلى مراكز بعيدة متحملين مشقة السفر لمسافات تصل إلى 500 كم، لتلقي العلاج وانتظار مواعيد طويلة الأجل، فيما بينت صحة حفر الباطن أن الوحدة أجرت خلال شهر أكتوبر، 53 عملية قسطرة قلب، وباشرت 22 حالة إسعافية لجلطات قلبية، واستقبلت 1150 مراجعا.

عمليات تداخلية

وقالت استشارية القلب ورئيسة وحدة قسطرة وجراحة القلب بمستشفى حفر الباطن المركزي د. سمية بوقاسمي، إن الوحدة تقدم خدماتها على مدار الـ 24 ساعة، فيما يخص العمليات التداخلية وغير التداخلية بوجود كادر طبي وتمريضي مؤهل بمعايير الكفاءة المهنية والتقنية، وهو ما انعكس بالإيجاب لتقليل نسبة الحالات الطبية لمرضى القلب الموجهة خارج المحافظة.

حالات حرجة

وأوضح استشاري أمراض القلب والقسطرة التداخلية د. هشام حسين، أن الوحدة يتوافر فيها أحدث جهاز قلب على مستوى العالم، الذي تتجاوز قيمته الـ 10 ملايين ريال، وتقدم الخدمة على مدار الـ 24 ساعة، بطاقم مهيأ للتعامل مع الحالات الحرجة، التي تتطلب تدخلا سريعا لإجراء القسطرة القلبية والقسطرة العلاجية، والقسطرة التشخيصية.

خدمات مكتملة

وذكر المريض عبدالله المنيع: توجهت إلى مستشفى حفر الباطن المركزي بعدما تعرضت لانسداد شرياني، وتم التعامل معي سريعا بعملية قسطرة، والخدمات مكتملة، وهذا أمر مبشر لنا لإنقاذ الحالات الطارئة من الموت.

صحة وعافية

وأضاف المريض أحمد حسين: تمت مباشرة حالتي فور وصولي إلى المستشفى دون انتظار مواعيد طويل، من قبل الفريق الطبي المختص، وتم التدخل الطبي وأجريت لي عملية قسطرة القلب، وتكللت -ولله الحمد- بنجاح، وأنا اليوم بأتم صحة وعافية.

أعراض جلطة

وقال المريض عبدالله الخليف: توجهت إلى المستشفى بعد شعوري بأعراض جلطة القلب، وأبلغتهم بمعاناتي من التعرق واحتمال تكون جلطة، وعلى الفور شخص الكادر الطبي حالتي، ثم تحويلي سريعا لعناية القلب والتدخل الجراحي، ويعد ذلك إنجازا بدلا من الذهاب لمستشفيات بعيدة.

عناية فائقة

وأشار المواطن فواز المطيري «مرافق لوالدته»، إلى أنه يتواجد بالوحدة عقب التعب، الذي حل بوالدته، مبينا أنه منذ دخول والدته المستشفى وجد العناية الطبية الفائقة من قبل الكادر الطبي والتمريضي، مؤكدا أن الوحدة خففت الضغط على المستشفيات الرئيسية.

التماثل للشفاء

وأوضح الشاب باسم العنزي «مرافق لوالده»، أنه حضر إلى المستشفى بعد العارض الصحي، الذي حل بوالده بسبب انسداد لشرايين القلب، وعلى الفور تم التعامل معه بإجراء قسطرة قلبية بواسطة الفريق الطبي المتواجد، مبينا أن العملية لم تكمل الساعة، وخرج بعدها والدي للإفاقة والآن يتماثل للشفاء.





ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من





تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى