تليجرام تريند الخليج
الامارات

وكالة أنباء الإمارات – الاحتفال باليوم العالمي للطفل في إكسبو 2020 دبي

YouTube video

الفيديو
الصور

سعد المهري..

دبي في 20 نوفمبر/ وام / أكد سعادة تيد شيبان المدير الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أن الاحتفال باليوم العالمي للطفل فرصة للنهوض بحقوق بالأطفال وخاصة أننا نحتفل فيها هذا العام في أكبر تجمع عالمي إكسبو 2020 دبي لتسليط الضوء على حقوق الأطفال والسبل الكفيلة في تعزيز التعاون ودعم أنشطة ومشاريع المنظمة بما يخدم الطفل وصون حقوقه.

وقال تيد شيبان في تصريح لوكالة أنباء الإمارات “وام” إن الفعاليات التي أقيم في إكسبو 2020 أكدت أهمية العمل معا خلال الفترة القادمة لزيادة التوعية بحقوق الطفل خاصة بعد جائحة كورونا التي تعلمنا منها ضرورة التعايش واستمرار التعليم والصحة للأطفال من أجل تنشئت جيل يساهم في بناء العالم وكذلك تحدثنا عن الصحة النفسية للطفل والاهتمام بالأسرة وبالتغيرات المناخية.

أشار إلى دور اليونسيف وأبرز التحديات التي يواجهها للأطفال حول العالم وخاصة من الجانب التعليم وجودته والذي يساهم في تخريج أجيال واعية ومتعلمة متسلحة بمهارات عملية تساهم في حل المشاكل وتقارب الأفكار بالعالم.

وشدد على أهمية ايجاد حلول جديدة للتعليم في كافة مناطق العالم وأفضل رعاية ودعم للطفولة ولجميع فئات المجتمع.

وأشاد المدير الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة بالبيئة المثالية والصحية والآمنة التي توفرها دولة الإمارات للطفل من خلال مقومات الحياة الكريمة والحقوق الأساسية في بيئة ، وبما يجعلهم قادرين على قيادة وصناعة المستقبل.

وأعرب عن سعادته بدور دولة الامارات العظيم والداعم والمستمر لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة لنشر حقوق الأطفال مشيرا إلى أن استضافة الاحتفال باليوم العالمي للطفل في إكسبو 2020 دبي لمناقشة أبرز القضايا التي تخص حقوق الطفل حول العالم.

وتحدث حول القانون الذي وضعته دولة الامارات من أجل حماية حقوق الطفل واستقبالها العديد من الأطفال من مختلف دول العالم في أراضيها وتمتعهم بكافة الحقوق الخاصة بهم وما وتوفر الدولة من مقومات الحياة الكريمة والحقوق الأساسية في بيئة مثالية وصحية وآمنة، وبما يجعلهم قادرين على قيادة وصناعة المستقبل كذلك ايمانها بأهمية التعليم.

وأكد حاجة العالم الى التكاتف والتعاون أكثر من أجل القضاء على المشاكل التي تواجه الأطفال لتأمين مستقبل أفضل لجميع أطفال العالم.

 

وام/سعد المهري/عبدالناصر منعم

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى