تليجرام تريند الخليج
أخبار العالم

الإرياني يطالب بالضغط الدولي على “أنصار الله” لوقف إعدام أربعة صحفيين

وقال الإرياني في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، إن جماعة أنصار الله أصدرت “أصدرت بحقهم أوامر بالاعدام في محاكمات شكلية بتهم ملفقة على خلفية آرائهم ومواقفهم السياسية”.

وأشار إلى أنه بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة عقوبة الإعدام يجب “التذكير بأربعة من الصحفيين الذين اختطفتهم مليشيا الحوثي المدعومة من إيران واخفتهم قسرياً ومارست بحقهم أبشع صنوف التعذيب النفسي والجسدي”.

وطالب وزير الإعلام اليمني في الحكومة المعترف بها دوليا، المبعوثين الأممي والأمريكي ومنظمات حقوق الإنسان وحماية الصحفيين “بالقيام بمسئولياتهم القانونية والإنسانية والأخلاقية، والضغط على مليشيا الحوثي الارهابية لإلغاء أحكام الإعدام بحق الصحفيين وإطلاق سراحهم دون قيد أو شرط، وإنهاء مأساتهم ومعاناة أسرهم”.

وشدد على ضرورة أن يضغط المجتمع الدولي على “أنصار الله” “لوقف استخدام القضاء الخاضع لسيطرتها اداة لتصفية حساباتها السياسية وقتل مناهضي مشروعها الانقلابي في انتهاك صارخ للقوانين والمواثيق الدولية وعلى رأسها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى