تليجرام تريند الخليج
أخبار العالم

المغرب يفكك خلية للنصب والاستيلاء على العقارات

كتب محمدأحمد

نجحت السلطات الأمنية المغربية في تفكيك خلية إجرامية تنشط في النصب والاستيلاء على عقارات الغير.

 

وكشف بيان للمديرية العامة للأمن الوطني أن العملية تمت في إطار البحث القضائي المنجز على خلفية شكوى بالاستيلاء على عقارات الغير.

 

وأوضحت أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بتعليمات من النيابة العامة المختصة، أودعت، الأربعاء، خمسة أشخاص تحت تدبير الحراسة النظرية.

 

ويُشتبه في ارتباط الموقوفين بشبكة إجرامية تنشط في التزوير والنصب والاحتيال والتزوير.

 

وأضاف البيان أن البحث القضائي أسفر عن توقيف المشتبه فيها الرئيسية، وهي من ذوي السوابق القضائية في الاستيلاء على عقارات الغير، فضلا عن توقيف أربعة مساهمين ومشاركين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، من بينهم وسيطان عقاريان.

 

وتابع المصدر أن المعطيات الأولية للبحث تشير إلى أن المشتبه فيهم كانوا يعتمدون أسلوبا إجراميا يتمثل في عرض ضيعة فلاحية للبيع مقابل تسبيق مالي بمئات الآلاف من الدراهم.

 

وأشار إلى أن التحريات أسفرت عن تحديد خمسة ضحايا كانوا عرضة للنصب والتزوير باستعمال نفس الأسلوب الإجرامي، حيث تراوحت المبالغ المالية التي سٌلِبت منهم ما بين 100 ألف ومليون و360 ألف درهم.

 

وذكر البيان أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تواصل أبحاثها في هذه القضية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بغرض الكشف عن جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة للأشخاص الموقوفين، وكذا توقيف جميع المساهمين والمشاركين في هذه القضية.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى