تليجرام تريند الخليج
تعليم

نماذج امتحانات الدور الثاني للصف السادس الابتدائي – تريند الخليج

صرحت وزارة التربية والتعليم عن استمارات الجولة الثانية من امتحانات الصف السادس الابتدائي ، حيث وضعت الكثير من النماذج الإرشادية في المجال متعدد التخصصات للأشخاص الذين لم يقدموا بحثًا في الصف السادس أو لم يحالفهم الحظ في الحصول على اجتازت أبحاثهم درجة النجاح المطلوبة.

و في السطور التالية كما وعدكم الموقع “My notes.com” وسنسلط الضوء معكم على كيفيات امتحانات الدور الثاني للسنة السادسة من المرحلة الابتدائية ، بالإضافة لـ أبرز تعليمات وزارة التربية الوطنية.

نماذج امتحانات الدور الثاني للسنة السادسة من المرحلة الابتدائية

كانت البداية بصدور مذكرة من الدكتور رضا حجازي وكيل وزارة التربية والتعليم لشؤون المعلمين والتعليم العام بشأن تعليمات الجولة الثانية من امتحانات متعددة التخصصات للطلاب والطالبات الذين لم يقدموا بحثاً للعام الدراسي الماضي. 2019-2020.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد حددت في وقت سابق توقيت موعد موعد عقد امتحانات إضافية لسنوات التحويل ، وكذلك الشهادة الإعدادية لمن رسبوا في امتحان الفصل الدراسي الأول ، مذيعًا عذرًا مقنعًا للقبول ، اعتبارًا من الحادي والعشرين من شهر يونيو الجاري. أخيرًا كماًا للقواعد التي تم تنظيمها في هذا الشأن.

ودعت الوزارة لـ مراعاة شروط كل اتجاه تعليمي والالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والمباعدة بين الطلاب حفاظا على سلامتهم ومنع توسع فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” ، وقالت الوزارة إن سيتم وقف امتحان الجولة الثانية لمن لم يحرز 50٪ أو تغيب عند إذاعة السيرش.

ولعل أهم النماذج الإرشادية التي جاءت في الجولة الثانية من السنة السادسة كالتالي: –

السؤال الأول في موضوع الحياة هو دائمًا سؤالان

إنها لوحة رائعة على كل المستويات الفنية. إنه أيضًا نموذج مثالي للتعاون بين طالبين. ولو برع أحدهما في رسم الصورة وبرع الآخر في تلوينها ، فإن الألوان لا تقل روعة عن الرسم.

أ- اختر من بين الأقواس:

1- مرادف لكلمة ممتاز: “تشجيع – تفوق – عرق”.

2- نقيض كلمة رائع هي: “جميل – عادي – قبيح”.

3- لم يذكر الخبر “جملة – مفرد – نصف جملة”.

ب – لماذا انتصرت اللوحة؟ ……………………………………… ..

السؤال الثاني

ابحث عن نتيجة ما يلي في أبسط صورة:

أ- -7 +10 + (- 3) =

ب- إذا -8 * س = -16 ، فإن ذات قيمة س = (-2 ، 2 ، -8 ، 8)

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى