تليجرام تريند الخليج
السعودية

حالة جوية ممطرة من ليلة الخميس

توقع الباحث في الطقس والمناخ عبدالعزيز الحصيني أن تشهد المملكة حالة جوية ممطرة اعتبارًا من ليلة الخميس المقبل على عدد من المناطق.

حالة جوية ممطرة وأمطار متفاوتة

وقال الحصيني: النماذج العددية للطقس تشير إلى حالة جوية ممطرة وأمطار متفاوتة من مكان إلى آخر – إن شاء الله – من ليلة الخميس القادم على أجزاء من مناطق الغربية والوسطى والشمالية والشرقية.

 

واستدرك بقوله :والتغيير وارد لأنها توقعات ولعل الواقع أفضل بعد صلاة الاستسقاء التي دعا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان إلى إقامتها تأسيًا بالنبي صلى الله عليه وسلم.

توقعات الأرصاد اليوم

وكان المركز الوطني للأرصاد توقع في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – انخفاض في درجات الحرارة على أجزاء من شرق ووسط المملكة, وسماء صحو إلى غائمة جزئياً على معظم المناطق, في حين تنشط الرياح السطحية على الأجزاء الداخلية من المنطقة الغربية مثيرة للأتربة والغبار.

حالة جوية ممطرة

 

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية شرقية إلى جنوبية تتحول تدريجياً إلى جنوبية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الجنوبي وبسرعة 15-35كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وارتفاع الموج من متر إلى مترين, وحالة البحر متوسط الموج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية بسرعة 20-40كم/ساعة، وارتفاع من نصف متر إلى متر ونصف, وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج

الحصيني : حالة جوية ممطرة من ليلة الخميس - المواطن

 





المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن





تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى