تليجرام تريند الخليج
الامارات

وكالة أنباء الإمارات – صقر غباش ورئيس المجلس الوطني التركي يبحثان سبل تعزيز علاقات التعاون البرلمانية

إسطنبول في 11 ديسمبر / وام / بحث معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي مع معالي البروفيسور مصطفى شنطوب، رئيس المجلس الوطني الكبير لجمهورية تركيا، سبل تعزيز علاقات التعاون البرلمانية بين الجانبين..وذلك على هامش مشاركة وفد الشعبة البرلمانية في أعمال الدورة السادسة عشرة لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاسلامي التي تستضيفها مدينة إسطنبول.

حضر اللقاء من المجلس الوطني الاتحادي، سعادة عائشة البيرق رئيسة مجموعة الشعبة البرلمانية للمجلس في اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، وسعادة الدكتور عمر النعيمي ، الأمين العام للمجلس وسعادة عفراء البسطي ، الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني.

كما حضر اللقاء سعادة عثمان أوران رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية التركية الإماراتية وعدد من أعضاء مجلس الأمة التركي الكبير ، .

وجرى خلال اللقاء مناقشة سبل الدفع قدما بالعلاقات البرلمانية بين المجلسين وتفعيل أطر التنسيق والتشاور حيال القضايا ذات الاهتمام المشترك .

وأعرب معالي صقر غباش عن الشكر والتقدير لمعالي مصطفي شنطوب على حفاوة الاستقبال وما حظي به وفد المجلس وكافة الوفود المشاركة .

وأشار إلى زيارة سعادة عثمان أوران رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية التركية الإماراتية إلى دولة الإمارات خلال الشهر الماضي .

ووجه غباش دعوة إلى البروفيسور مصطفى شنطوب لزيارة دولة الإمارات والمجلس الوطني الاتحادي و الجناح التركي في معرض اكسبو دبي 2020 .

بدوره رحب رئيس المجلس الوطني الوطني الكبير التركي بمعالي صقر غباش والوفد المرافق معربا عن سعادته الشخصية والشعب التركي بشأن التطور الايجابي في العلاقات الثنائية بين البلدين.ووجه دعوة رسمية لمعالي صقر غباش لزيارة جمهورية تركيا على رأس وفد برلماني .

– مل- .

وام/عوض المختار/زكريا محيي الدين

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى