تليجرام تريند الخليج
منوعات

يمكن ان تتفاوت الملوحة بدرجة كبيرة في – تريند الخليج

يمكن أن تتباين الملوحة بشكل كبير في الأماكن التي تتواجد فيها بكثرة، والتي كانت تعتبر أحد المصادر الرئيسية للملح لسكان العالم القديم، قبل توفر المعدات الحديثة، للبحث عن أنقى الملح وأفضله في الأماكن الأخرى، والملح. هو أحد أهم العناصر الغذائية في نظامنا الغذائي، وهو مكون رئيسي في المسطحات المائية حول العالم، وفي مقالنا اليوم، سنجيب على هذا السؤال ونتعرف أكثر على ماهية الملح وأين يتم استخراجه.

ما هو الملح

الملح مكون طبيعي وهو أحد أكثر المواد شيوعًا في الطبيعة. كبشر، نحن نعرف الملح على أنه ملح الطعام أو الملح الصخري الذي نستخدمه كثيرًا. يسمى الملح كلوريد الصوديوم ويرمز له بـ NaCl، حيث يشكل الصوديوم والكلوريد 95٪، وهذه ليست المركبات الوحيدة من الملح، حيث تحتوي على مركبات أخرى وشوائب إضافية غير الكلوريد والصوديوم، مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم، بالإضافة إلى إلى معادن أخرى.

يمكن أن تختلف الملوحة بشكل كبير في

من أكثر الأماكن انتشارًا للملح هي البحار والمحيطات والبحار الداخلية، حيث يكون الملح مركبًا مذابًا في الماء، ويختلف معدل الملوحة في هذه المسطحات المائية أكثر من المناطق الأخرى لاستخراج الملح، الإجابة هي وبالتالي

  • البحار والمحيطات

على الرغم من أن المحيطات والبحار مرتبطة في الغالب ببعضها البعض، إلا أن نسبة الملوحة التي تحتوي عليها تختلف من بحر إلى آخر، ومن منطقة إلى أخرى داخل نفس المحيط، ويرجع ذلك إلى نسبة التبخر في هذه المسطحات المائية. يتم استخراج ملح البحر عن طريق تعريض مياه البحر لأشعة الشمس حتى تتبخر.

مواقع استخلاص الملح

اختلفت طرق استخراج الملح تاريخيًا. الاعتماد الأول كان ملح البحر، حيث كان الناس يجمعون مياه البحر مما يسمى بالأهوار المالحة. تعرضت للشمس حتى تبخر الماء وظل الملح في القاع. المصدر الثاني للملح هو الملح الصخري، والذي يوجد على شكل صخور متحجرة، ملح يترسب فوق بعضها البعض على مر السنين ويصلب، ويوجد الملح الصخري على شواطئ البحار، أو في المستنقعات الداخلية. أو المصدر الثالث هو مناجم الملح، والملح الموجود في هذه المناجم هو ملح صخري، ولكنه يختلف عن أملاح الصخور الأخرى، وهذا الملح يترسب في قاع الأرض ويتآكل على السطح، ويتم الكشف عنه بواسطة معدات خاصة.، والتي يمكن أن تحفر أكثر من 400 متر تحت سطح الأرض.

بهذا نصل إلى نهاية مقالنا الذي كان بعنوان الملوحة يمكن أن تتباين بشكل كبير في الماء، والتي من خلالها أجبنا على هذا السؤال وتعلمنا المزيد عن ماهية الملح ومن أين يتم استخراجه وسبب الاختلاف في النسبة المئوية في المسطحات المائية.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى