تليجرام تريند الخليج
سفر وسياحة

كيف هي الحياة في أوكرانيا والاقامه فيها للعرب ؟

كيف هي الحياة في أوكرانيا والاقامه فيها للعرب

تعيش العائلات العربية حياة سليمة ومستقرة داخل كيف هيا الحياة في اوكرانيا والاقامة فيها للعرب حيث تعيش الجاليات العربية فى أوكرانيا حياة هادئة تبعد كل البعد عن السياسة الداخلية والخارجية أو اى صراعات داخل أوكرانيا. ويتواجد العرب في أوكرانيا لعدة أسباب فمنهم من يقيم فيها للدراسة داخل الجامعات ومنهم يقيم بهدف العمل ومنهم من تزوج من اوكرانيات . وسنتعرف على المزيد من المعلومات من خلال موقع ران اوكرانيا

تعتبر تكلفة المعيشة بسيطة وغير مرتفعة للعرب المقيمين داخل أوكرانيا وكذلك تكلفة وسائل النقل وتكاليف الطعام والمسكن والتعليم وتعتمد حياة العرب القائمين  في أوكرانيا فى المقام الأول على الفهم الكامل للغات مثل الانجليزية او الروسية وذلك للحصول على عمل جيد لان بدون اللغة لن يتم الحصول على عمل جيد سوى الأعمال ذات الرواتب القليلة و كثير من العرب الوافدين الى أوكرانيا تكون لأسباب عديدة مثل القادمين بهدف الزواج من اوكرانيات للحصول على إقامة ومنهم من يأتي بسبب العمل ومنهم من يأتي بهدف الدراسة. ونبين لكم بالتفصيل كيف هيا الحياة في اوكرانيا والاقامة فيها للعرب

ولا بالنسبة للعرب الوافدين مع أسرهم للعيش والعمل فى أوكرانيا

  • يجب على العرب الوافدين إلى أوكرانيا الفهم الكامل بالعملات السائدة فى أوكرانيا على سبيل المثال عملة أوكرانيا هى الجريفن مثل الدولار فى امريكا او  الجنيه فى مصر .
  • اسعار السكن والمرافق ومستوى المعيشة تختلف حسب القرى والمدن فإذا كنت تسكن داخل العاصمة فتكون تكاليف السكن والمعيشة  للعرب القادمين للعيش فى أوكرانيا ازيد عن الاقامة فى القرى ويمكن للعرب القادمين للإقامة في أوكرانيا اختيار العيش فى القرى إذا وجد مكان يناسب ظروفه.
  • مستوى مرتبات العرب القادمين للعمل في أوكرانيا يختلف حسب كل قطاع فعلى سبيل المثال إذا كنت تعمل فى القطاع الحكومى يتراوح المرتب من 250 الى 300 دولار بينما يكون مرتب  العمل فى القطاع الخاص من 400 الى 500 دولار.

العرب الوافدين مع أسرهم للعيش والعمل فى أوكرانيا

  • يعتبر  العمل فى أوكرانيا للعرب القادمين إليها للعمل والاستقرار فيها حيث يختلف العمل فى أوكرانيا بالنسبة للعرب القادمين حسب المدن والقرى حيث أن العمل داخل المدن بيكون كثير ومتنوعة ويجب على العرب القادمين للإقامة فى أوكرانيا معرفة  الفهم الكامل لمتطلبات الوظائف سواء فى القرى والمدن حيث ان الهدف الاساسي للحصول على عمل جيد هو الفهم الجيد للغة أوكرانيا مثل اللغة الانجليزية او الروسية فإذا كان لديك هذه اللغات تستطيع الحصول على عمل ذات مرتب عالى من الأعمال المطلوبة داخل أوكرانيا مثل اى تى او مبرمج كمبيوتر او اخصائى تسويق او مدرس لغات او مترجم  اما اذا كان ليس لديك لغة فتعمل فى المهن ذات المرتبات القليلة مثل عامل عتالة او عامل فى مطعم اما بالنسبة لعمل العرب القادمين للعيش فى أوكرانيا داخل القرى فمن السهل أن يقوم بعمل المشروعات الصغيرة وفتح بعض المحال مثل المأكولات السورية أو المأكولات المصرية  او محل تقطيع اللحوم والدواجن فبعض الأوكرانيين داخل القرى ينظرون الى هذه المشاريع الصغيرة على أنها جديدة من نوعها
  • يعتبر الحصول على الاقامة شيء ضروري وأساسي بالنسبة للعرب القادمين للعيش في أوكرانيا لأن العمل بدون الاقامة يعتبر أمر غير قانونى و يعرضك للمسائلة القانونية فإذا كان لديك اقامة تستطيع العمل فى اى مكان داخل أوكرانيا

اقرأ ايضاً : ايهما افضل الدراسة فى اوكرانيا ام روسي 

ثانيا بالنسبة للعرب الوافدين من أجل الدراسة في أوكرانيا

  • يحصل الطلاب العرب على التأشيرة بطريقة سهلة وبسيطة وذلك من خلال المواقع الموثوق فيها حيث تعتبر حياة الطلاب العرب فى أوكرانيا غير مكلفة من حيث إقامة الطلاب أو من حيث مستوى المعيشة ويتميز إجراءات التقديم الى الجامعات بالسهولة والسرعة ولن يستغرق وقت حيث يتم التعليم فى أوكرانيا بجودة عالية ومعتمدة  من منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونسكو .
  • يتميز مناخ أوكرانيا بأنه معتدل معظم فصول السنة و هذا يناسب جميع الطلاب العرب القادمين للدراسة فى اوكرانيا .
  • يجب على الطلاب العرب القادمين للدراسة فى اوكرانيا تجنب بعض الأمور التى قد تعرضهم للخسارة المادية مثل عمليات النصب من خلال المواقع التى تقدم خدمات إدارية تخص التقديم داخل الجامعات أو أي تسهيلات تعليمية يجب على الطلاب العرب الابتعاد عن هذه المواقع  والاعتماد على المواقع المعترف بها من قبل المؤسسات التعليمية في اوكرانيا ايضا من الاعمال التى يجب على الطلاب العرب القادمين للدراسة فى اوكرانيا تجنبها ان تقوم بالعمل داخل أوكرانيا لأن هذا يعرضك للمسائل القانونية وأمر غير مقبول فى أوكرانيا.

نظام التعليم في اوكرانيا

ثالثا العرب الوافدين الى اوكرانيا بهدف الزواج

  • قد يرغب بعض العرب القادمين الى اوكرانيا فى الزواج من اوكرانيات وذلك  بهدف الاقامة وقد يلجأ البعض الاخر الى الزواج بهدف تحسين الوضع المادي وآخرين من اجل جمال الأوكرانيات حيث ان فتيات الأوكرانيات من اجمل نساء العالم وينصح بعض العرب المقبلين على الزواج من اوكرانيات أن يكون الزواج مبنى على قواعد الاحترام والتقدير والتفاهم والحب وتحمل المسؤولية وتحمل اعباء الاسرة فى المستقبل ويجب على العرب المقبلين على الزواج من اوكرانيات أن يختار زوجة  لديها استعداد ورغبة لبناء اسرة.

العرف السائد فى أوكرانيا فى حالة الزواج

  • تجمع الاهل والاقارب اثناء العرس وتقديم الاموال والهدايا للزوجين
  • مهر العروسة الاوكرانية لن يكون مرتفع مثل ما يحدث فى معظم الدول بل يكون مناسب ويتماشى مع مستوى الطرفين
  • مساعدة الأهل فى زواج ابنتهم وتحفيزها على تجنب المشاكل حيث تتميز الزوجة الأوكرانية بالصبر وتحمل المسؤولية

قد بينت لكم فى هذا المقال كيف هى الحياة فى أوكرانيا والإقامة فيها للعرب الوافدين بهدف الدراسة في اوكرانيا والعمل والزواج فى أوكرانيا واتمنى اكون استوضحت لكم جميع النقاط حول كيف هى الحياة فى أوكرانيا والإقامة فيها للعرب . ونسعد بتلقي استفساراتكم  وتعليقاتكم عبر موقعنا ران أوكرانيا

كاليف المعيشة في اوكرانيا والحياة في اوكرانيا

في الواقع ، للعيش بشكل مريح في أوكرانيا ، تحتاج إلى ما بين 1200 دولار و 1500 دولار سنويًا لتغطية تكاليف المعيشة ، بالإضافة إلى رسوم الدراسة.

مما لا شك فيه أن تكلفة المعيشة والحياة في أوكرانيا منخفضة مقارنة بالعديد من الدول الأوروبية الأخرى. ومع ذلك ، من الصعب إعطاء قيمة دقيقة لأنها تعتمد على أنماط الحياة المختلفة لكل شخص.

فيما يلي بعض التكاليف المقدرة:

أسعار السكن في أوكرانيا والشقق في أوكرانيا

لا شك أن السكنات الخارجية هي واحدة من أعلى النفقات. في الواقع ، تعتمد تكلفة الشقة على المدينة وحجمها وموقعها (في المركز أو في الضواحي). لذلك ، يمكنك استئجار شقة من غرفة نوم واحدة بعيدًا عن المركز أو في المدن الصغيرة مقابل 100 دولار.

أيضا ، تعتمد تكلفة الشقة على حالتها وما إذا كانت تشمل الأثاث أم لا. بشكل عام ، يوصى بأن يستأجر الطلاب شققًا مفروشة. وبالمثل ، يعيش معظم الطلاب في السكنات الجامعية ولا يدفعون أكثر من 70 دولارًا في الشهر .

وكذلك نجد ان اختيار المديمة عامل أساسي ، فأغلى المدن في السكن هي كييف وأوديسا ، بينما أرخصها لفيف وخاركوف ودنيبروبتروفسك. من ناحية أخرى ، فإن مدن مثل خيرسون وميكولايف وبولتافا وإيفانو فرانكيفسك وتشرنيفتسي ذات تكلفة منخفضة بسبب صغر حجم هذه المدن.

شروط الدراسة في أوكرانيا 2021

وسائل النقل

إذا كنت تعيش في سكن جامعي ، فأنت لا تحتاج إلى وسائل النقل للذهاب إلى الدراسة لان جل السكنات الجامعية مجاورة لمباني الجامعات . من ناحية أخرى ، إذا كنت بحاجة إلى الانتقال إلى مكان آخر في المدينة ، فإن النقل في أوكرانيا غير مكلف.

  • النقل العام ، تتكلف تذكرة واحدة للنقل المحلي (الحافلات والقطارات ومترو الأنفاق وما إلى ذلك) ما بين 0.4 دولار و 0.7 دولار.
  • المترو ، يتكلف اشتراك المترو الشهري ما بين 8 دولارات و 12 دولارًا ، اعتمادًا على نوع بطاقة الاشتراك.
  • سيارات الاجرة ، تتكلف سيارات الأجرة ما بين دولارين و 3 دولارات بالإضافة إلى 0.45 دولارًا للكيلومتر (الحد الأدنى 5 كيلومترات).

الغذاء والملابس

أوكرانيا هي في الأساس بلد زراعي ولديها العديد من تقاليد الطهي. لذلك إذا كنت تحب الطبخ ، فسوف تتعلم بالتأكيد العديد من الوصفات اللذيذة والمثيرة للاهتمام. في الواقع ، لا يطلب الأوكرانيون عادةً البيتزا أو الوجبات السريعة ويفضلون الطبخ المنزلي.

بشكل عام ، يشتري الأوكرانيون الطعام من أسواق الخضار المركزية ، لأنها ارخص . ومع ذلك ، ننصح بأن لا يقوم الطالب بذلك بمجرد وصوله إلى البلاد حيث يجب أن يكون لديه خبرة وعليه تكلم بعض الكلمات الأساسية من اللغة المحلية حتى يتم عملية الشراء . لذلك ، ننصح الطلاب بالذهاب إلى محلات السوبر ماركت ، حيث تكون الأسعار منخفضة كذلك والتسوق أسهل بكثير.

من بين محلات السوبر ماركت الأكثر شعبية في أوكرانيا نجد: Amstor و ATB و ASHAN و METRO.

ما هي اسعار دراسة الطب في اوكرانيا

أسعار السلع وكيف هي الحياة في أوكرانيا والاقامه فيها للعرب

  •  تتكلف علبة الحليب ما بين 0.5 دولار و 0.9 دولار.
  • يكلف الخبز الأبيض ما بين 0.35 و 0.5 دولارًا.
  •  كيلو الأرز يكلف ما بين 0.8 دولار و 1.1 دولار ، في حين أن تكلفة البيض تتراوح بين 0.9 دولار و 1 دولار للوحدة.
  •  تكلفة البطاطس بين 0.4 دولار و 1 دولار للكيلو (حسب الوقت من العام).

ملابس

تختلف الأسعار بحسب الملابس فمثلا الجينز الجيد من 10 دولارات إلى 20 دولارًا ، بينما يمكن أن تكلف القمصان 5 دولارات إلى 12 دولارًا.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى