تليجرام تريند الخليج
السعودية

هيئة التخصصات الصحية حجز موعد .. خدمة التقديم الالكتروني وحجز المواعيد

هيئة التخصصات الصحية حجز موعد للمنتفعين من خدماتها يتم عبر الموقع الإلكتروني للهيئة الصحية السعودية و باتباع عدد من الخطوات التي تُعتبّر في غاية السهولة والبساطة والتي توفر الوقت والجهد والعناء على الراغبين بالانتفاع من الخدمة سواء أكانوا وافدين أو مقيمين أو مواطنين، هذا وقد تم تطّوير العديد من الخدمات المقدمة عبر المنصة التابعة للهيئة نظرًا للزيادة الواضحة على الرحلات العلاجيّة والاستشفائية لأراضي المملكة العربية السعودية.

المملكة العربية السعودية هي أكبر دولة في شبه الجزيرة العربية، كما تعود جذور المملكة العربية السعودية إلى الحضارات الأولى التي ظهرت في شبه الجزيرة العربية. وعلى مر القرون، لعبت شبه الجزيرة دوراً مهماً في التاريخ حيث كانت مركزاً تجارياً قديماً ومهداً للإسلام، ثاني أكبر ديانة في العالم.

نقدم لكم مقالات عن كيفية الحصول علي الخدمات وكذلك عناوين الفروع بالمملكة العربية السعودية وغيرها من الموضوعات المهمة وفي مقال اليوم سنتحدث عن هيئة التخصصات الصحية حجز موعد .. خدمة التقديم الالكتروني وحجز المواعيد ، كما يمكنكم متابعة آخر الموضوعات عن المملكة العربية السعودية من هنا 

الهيئة السعودية للتخصصات الصحية 

تم تأسيس هيئة التخصصات السعودية في العام ألف وتسعمائة وثلاثة وتسعين ميلاديًا الموافق ألف وأربعمائة وثلاثة عشر هجريًا، ويقع الفرع الرئيسي لها في العاصمة السعودية الرياض وتكمن أهميتها في معادلة الشهادات الصحيّة وتقييم حامليها وتحديد معايير الدراسة بما يتناسب مع قواعد وأخلاقيات مهنة الطب، كما تساعد الأطباء في التطوّر بمختلف تخصصاتهم ومجالاتهم وأخيرًا وليس آخرًا تقوّم المستشفيات وتحرص على تحديد مستوى أداء أعضاء التخصصات الطبية من خلال وضع الاختبارات وإقرار نتائجها.

أهداف الهيئة الصحية السعودية 

تهدف الهيئة للوصول إلى مجتمع صحّي مزود بكفاءات مؤهلة بناءً على أعلى الأسس والمعايير، فيما تحمل في طيات رسالتها السعّي في حماية وتعزيز الصحة بقيادة الممارسين الصحيين الذين يخدمون مجتمعهم بكل ما تحمل كلمة الانسانية من معاني وبأعلى مستويات الكفاءة. كما وتغرّز الهيئة قيم الإبداع والتعاون والجودة والمهنية والعدالة وأخيرًا حماية المرضى في نفوس جميع الكوادر الطبية التابعة للهيئة الصحية السعودية.

خدمات الهيئة الصحية السعودية 

تقدم الهيئة خدمات المتدربين والمراكز والجهات وأعضاء لجان التحكيم وخدمات الجمعيات الصحيّة وأخيرًا خدمات للممارسين والتي يتم من خلالها حجز موعد إلكتروني يسمح في انجاز معاملات الراغبين بالتقدّم لتصنيف الهيئة السعودية الصحية بأسهل وأسرع الطُرق وبأقل وقت ممكن و بدون بذل أيّ مجهود أو تكبّد العناء.

هيئة التخصصات الصحية حجز موعد

يمكن حجز موعد لفروع الهيئة الموزعة في كل من: الرياض وجدة والخبر والمدينة والجوف وتبوك والطائف وجازان ونجران والباحة والأحساء وحفر الباطن والقصيم وحائل وأخيرًا أبها والاستفادة من الخدمات المقدمة من خلالها باتباع ما يأتي من الخطوات: [1]

  • الدخول لموقع هيئة التخصصات الصحية”من هنا“
  • إختيار الخدمات الإلكترونية ومن ثم خدمات الممارسين واختيار خدمة تقديم الكتروني وحجز مواعيد.
  • الضغط على مربع الدخول للخدمة.
  • إختيار التقدم بطلب جديد.
  • ملء البيانات المطلوبة في الصناديق الظاهرة.
  • الضغط على مربع التالي.
  • ملء البيانات والمعلومات الخاصة باستكمال مرحلة تقديم الطلب ومن خلال تحديد موعد ووقت الزيارة ومن ثم الضغط على مربع التالي.
  • تعبئة البيانات الخاصة بمعلومات الاتصال والضغط على مربع التالي.

وبهذا يكون المستخدم قد حدد موعد لزيارة إحدى أقرب فروع الهيئة الصحية السعودية الموزعة في أرجاء المملكة للحصول على المساعدة واستكمال الطلب بسلاسة وليونة وبدون أيّ إهدار للوقت أو الجهد.

مواعيد الاختبارات في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية 

هذه الاختبارات خاصة في قسم التدريب لبرامج الدراسات العليا، ويمكن الاطلاع على مواعيد اختبار الهيئة السعودية للتخصصات الطبية من خلال الدخول إلى موقع الهيئة الصحية السعودية “من هنا” وبعدها يقوم المستخدم بتحديد التخصص في مربع “اختر التخصص” و عندها ستظهر جميع الاختبارات التي سيتم عقدها بمواعيدها وأوقاتها مع تحديد مكان انعقادها، وبحال وجود أيّة ملاحظات ستظهر في خانة الملاحظات والموجودة في آخر عمود من الجدول. هذا ويجدر الاشارة لوجود نموذج اختبار الهيئة على الموقع الرسمي التابع لها ويمكن للمتدربين أو المستخدمين الاطلاع عليه والتعّرف على الأسئلة المطروحة من قبلها.

وبهذا فإن هيئة التخصصات الصحية حجز موعد للممارسين يتم عبر الموقع الإلكتروني لها، وبذلك تكون المملكة العربية السعودية قد حرصت كلّ الحرص بتعيين كوادر وأعضاء طبية بأعلى مستويات الكفاءة والمهنيّة كنوع من تقدير لحياة المتواجدين على أراضي المملكة من مختلف البقاع.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى