تليجرام تريند الخليج
السعودية

ما هي خطوات الاختبار التحصيلي 1441 عبر موقع قياس

خطوات الاختبار التحصيلي تعتبر بعض القوانين التي يجب على جميع المعلمين الالتزام بها عند إنشائها الاختبارات وذلك للعديد من الأسباب منها أن يكون الاختبار جيد ومفيد لكي يتم تحديد مستويات جميع الطلاب العقلية والوصول إلى الأهداف المختلفة المرجوة تحقيقها من خلال هذه الاختبارات.

المملكة العربية السعودية هي أكبر دولة في شبه الجزيرة العربية، كما تعود جذور المملكة العربية السعودية إلى الحضارات الأولى التي ظهرت في شبه الجزيرة العربية. وعلى مر القرون، لعبت شبه الجزيرة دوراً مهماً في التاريخ حيث كانت مركزاً تجارياً قديماً ومهداً للإسلام، ثاني أكبر ديانة في العالم.

نقدم لكم مقالات عن كيفية الحصول علي الخدمات وكذلك عناوين الفروع بالمملكة العربية السعودية وغيرها من الموضوعات المهمة وفي مقال اليوم سنتحدث عن ما هي خطوات الاختبار التحصيلي 1441 عبر موقع قياس ، كما يمكنكم متابعة آخر الموضوعات عن المملكة العربية السعودية من هنا 

ما هي خطوات الاختبار التحصيلي 1441

الاختبارات التحصيلية الجيدة تمر بالعديد من الخطوات التي يجب على كل المعلمين التقيد والالتزام بها، مثل:

تحديد الأهداف الرئيسية للاختبار

  • يجب على المعلم في البداية أن يحدد الأهداف الرئيسية مثل معرفة أماكن الضعف لدى جميع الطلاب وذلك ليتم علاجها وقياس تحصيل جميع التلاميذ في نهاية الفصل او نهاية العام الدراسي.
  • يجب على الباحثين إستخدام العبارات السلوكية من أجل صياغة الأهداف التعليمية وذلك يكون من خلال طريقة تعكس نتائج الاختبارات.

اقرأ ايضًا: رابط قياس الخدمات الالكترونية .. تحديث البريد الالكتروني والتحقق من الهوية من خلال رابط قياس

تحليل المحتوى إلى عناصر

من أهم العمليات التي تلعب دور مهم في الاختبار هي عملية تحويل المحتوى إلى عناصر وذلك لكونها تلعب دور مهم في عمليات التوازن والشمول للاختبارات التحصيلية وذلك نظرا إلى أن المحتوى يكون هو الوسيط للوصول من خلالها إلى الأهداف التعليمية.

إعداد الجدول الخاص بالمواصفات

  • يتم تحديد في هذا الجدول عدد الأسئلة وطبيعة تلك الأسئلة ويجب أن يتوفر في العديد من المواصفات الثابتة.
  • يجب أن يستند الاختبار على دليل المعلم أو من المقرر الدراسي، ويجب أن يتم التحديد النسبي لجميع الموضوعات التي سوف تكون في الاختبار.
  • يقوم المعلم بتوزيع أسئلة الاختبارات من خلال هذا الجدول وذلك بعد تحديد عدد الأسئلة وفقاً للمستويات النسبية لجميع المواضيع.
  • يقوم بتوزيع تلك الأسئلة على مستويات السلوك المختصة بقياس الاختبارات التحصيلية.

قد يهمك أيضًا: ما هو موعد الاختبار التحصيلي النهائي 1441 عبر موقع قياس Qiyas

خطوات الاختبار التحصيلي 1441

الاختبارات التحصيلية تعد من أهم الاختبارات التي يقوم بها المعلمين وذلك لقياس قدرات الطلاب العامة، ولكي يكون الاختبار التحصيلي مفيد ويعطي نتائج جيدة فيجب على المعلمين إعداده بطريقة إحترافية وبشكل سليم وذلك من خلال إتباعه العديد من الخطوات.

اقرأ ايضاً: الاستعلام عن قياس برقم الهوية 1441

وقد عرضنا لكم في هذا المقال خطوات الاختبار التحصيلي 1441 وأهم خطوات الاختبار التحصيلي التي يجب على جميع المعلمين اتباعها والالتزام بها في إجراء تلك الاختبارات وذلك لتكون هذه الاختبارات مفيدة وتعطي جميع النتائج المرجوة منها.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى