تليجرام تريند الخليج
السعودية

سلم رواتب هيئة الجمارك السعودية 1442 .. مهام هيئة الجمارك السعودية

ما هو سلم رواتب هيئة الجمارك السعودية 1442 الجديدة؟ فالكثير من المواطنين في المملكة والخريجين يريدون الإنضمام للجمارك السعودية، ونرى الكثير منهم يبحثون عن سلم رواتب هيئة الجمارك السعودية، هذا الأمر الذي سوف نتعرف عليه من خلال هذا المقال في موقع المحيط، حيث سننشر لكم تفاصيل أكثر حول سلم رواتب هيئة الجمارك .

المملكة العربية السعودية هي أكبر دولة في شبه الجزيرة العربية، كما تعود جذور المملكة العربية السعودية إلى الحضارات الأولى التي ظهرت في شبه الجزيرة العربية. وعلى مر القرون، لعبت شبه الجزيرة دوراً مهماً في التاريخ حيث كانت مركزاً تجارياً قديماً ومهداً للإسلام، ثاني أكبر ديانة في العالم.

نقدم لكم مقالات عن كيفية الحصول علي الخدمات وكذلك عناوين الفروع بالمملكة العربية السعودية وغيرها من الموضوعات المهمة وفي مقال اليوم سنتحدث عن سلم رواتب هيئة الجمارك السعودية 1442 .. مهام هيئة الجمارك السعودية ، كما يمكنكم متابعة آخر الموضوعات عن المملكة العربية السعودية من هنا 

هيئة الجمارك السعودية

مصلحة الجمارك السعودية هي أحد الهيئات الحكومية المسؤولة عن تبسيط إجراءات الجمركة عبر الحدود السعودية كما تقدم  المساعدة للجهات الرقابية في المملكة من خلال تطبيق أحكام الرقابة الأمنية الصحية والبيئية والزراعية والإعلامية وغيرها من الأحكام السعودية، ويرغب الكثير من المواطنين بالإنضمام للجمارك السعودية نظراً لمناسبة رواتبها للمواطنين السعوديين.[1]

سلم رواتب هيئة الجمارك السعودية 1442

تعتبر رواتب هيئة الجمارك السعودية من الرواتب المرتفعة والجيدة بالنسبة للمواطنين في المملكة بإختلاف التخصصات والمؤهلات والخبرات العلمية والعملية وعدد سنوات الخدمة في الجمارك، حيث أن سلم رواتب هيئة الجمارك وصلت إلى ما يلي:

  • رواتب الجمارك السعودية للجامعيين وصلت إلى 6065 ريال سعودي تحت بنت الرواتب المقطوعة الذي يخضع للتأمينات الإجتماعية، ويتم تقاضيها للحاصلين على البكالوريوس بعد التوظيف.
  • رواتب الجمارك السعودية الثانوي: وتنخفض رواتبهم حيث يحصل الموظف في الجمارك الحاصل على الثانوي على رواتب تتراوح ما بين 4000 إلى 5000 ريال سعودي حسب عدد سنوات الخدمة.
  • رواتب الجمارك السعودية للدبلوم تعتمد على عدد سنوات الخدمة في الجمارك، والتي تتراوح ما بين 6000 و8000 ريال سعودي شهرياً ويحصل الموظفين على علاوات ومكافآت سنوية أيضاً.
  • رواتب المفتش الجمركي: والذي يتحدد حسب بند الرواتب المقطوعة الذي يخضع لنظام التأمينات الإجتماعية ويصل إلى 6065 ريال سعودي.

مهام هيئة الجمارك السعودية

تعتبر هيئة الجمارك السعودية من الهيئات التي لها الكثير من المهام ذات الأهمية والخطورة العالية نظراً لأنها تحارب تهريب المنتجات والبضائع المختلفة من وإلى المملكة والكثير من المهام التي سوف نذكرها وهي :

  • تعمل على منع المنتجات الممنوعة كالخمور والخدمات وغيرها للمملكة العربية السعودية.
  • منع دخول المنتجات المنتهيةالصلاحية والفاسدة الضارة بسلامة وصحة المواطنين.
  • جمع الرسوم الجمركية المفروضة على المنتجات والبضائع الإستهلاكية الداخلة للدولة.
  • ردع أعمال الغش التجاري ورفض دخول المنتجات الغير متناسبة مع المواصفات القياسية.
  • منع وقوع أي أضرار على المستهلكين والإقتصاد الداخلي للدولة.
  • فتح الباب للإستثمارات الأجنبية وتسهيل الأمور الجمركية.
  • العمل على تطبيق الإتفاقيات التجارية العالمية وإلتزام الشركات الأجنبية بها.
  • حماية المملكة من خسارة أي من إراداتها عبر التحصيل للرسوم بشكل حيادي وصرامة ومنع للتهرب الجمركي.
  • ردع دخول السلع الضارة بالأمن القومي كالمخدرات والأسلحة والمنتجات المغشوشة.
  • التخزين الجيد للمنتجات المستوردة من الخارج .
  • إعفاء بعض المنتجات كالمواد الخام المستخدمة في الصناعات الأولية من الرسوم الجمركية.
  • تسهيل عمليات التصدير الخاصة بالبضائع السعودية لدول الخارج ورفع الإقتصاد بالدولة.

رابط موقع الهيئة العامة للجمارك

يمكن الإطلاع بشكل دائم على أخبار الهيئة العامة للجمارك أولاً بأول من خلال الموقع الرسمي للهيئة، حيث يمكن الحصول على معلومات الوظائف الجديدة المعلن عنها من قبل الهيئة العامة للجمارك على موقع الهيئة الرسمي أو على الحساب الرسمي للهيئة على تويتر ويمكن الدخول لموقع الهيئة العامة للجمارك عبر الرابط “من هنا“.

هذه هي التفاصيل الكاملة بخصوص الهيئة العامة للجمارك السعودية وسلم رواتب الجمارك السعودية الخاصة بخريجي الثانوية العامة والدبلوم والبكالوريوس وغيرها من المواقع الإلكترونية.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى