تفسير الاحلام

فسر ابن سيرين حلم رؤيا الدمع

نقدم لكم خدمة تفسير الاحلام والرؤى مجانًا 2021 لأكبر المفسرين مثل ابن سيرين والنابلسي وابن شاهين والعصيمي وتشمل تفسير الرموز المختلفة كما جاء في كتب المفسرين.

فسر ابن سيرين حلم رؤيا الدمع  كما فسر النابلسي حلم رؤيا الدمع  رؤيا دمعة  البكاء في المنام                                               

رؤية الدمعه و البكاء مسح دموع الحبيب الزوج الاخ الميت الزوجه للبنت العزباء للمتزوجه للحامل للمطلقة و المزيد ابن سيرين

فسر ابن سيرين حلم رؤيا الدمع

فالبارد منه فرح والحار غم ومن رأى الدمع على وجه من غير بكاء ، فإنه يطعن في نسبه وينفذ فيه القول من طاعته وإن رأى الدموع تمور في عينيه فإنه يدخر مالاً حلالاً في أمر الدين لا يريد إظهاره ، فإن سال على وجه ، فإنه يطيب قلباً بإنفاقه وإن رأى أن دمع عينه اليمنى دخل في عينه اليسرى نكح إبن بنته نعوذ بالله من غضب الله

كما فسر النابلسي حلم رؤيا الدمع

إذا كان الدمع بارداً فهو فرح ، وإن كان حاراً فهو هم وحزن ومن رأى الدمع على وجه من غير بكاء فإنه يطعن في نسبه ، وينفذ فيه القول فإن رأى الدمع يدور في عينيه فإنه يدخر مالاً حلالاً في أمر الدين لا يريد إظهاره ، فإن سال على وجه طاب قلبه بإنفاقه ، والدمع الخارج عند التثاؤب غرامة يسيرة من غير سبب ، والدمع عند رؤية الضوء أو الشمس أو النار دليل على الخسارة من جهة ما دل الضوء أو الشمس أو النار عليه ، وقد يدل الدمع على وحدة وغربة وشدة وشوق إلى الأحبة .

رؤيا دمعة

إذا حلمت أن عينيك تذرفان الدموع فهذا ينبئ بأن الحزن سيغمرك. إذا رأيت الآخرين يذرفون الدموع فهذا يعني أن أحزانك سوف تؤثر في مشاعر الآخرين وتبدد سعادتهم

رؤية الدمع في المنام له تفسيران إذا كان الدمع ساخناً فيدل على الغم وأما إذا كان الدمع بارداً فيدل على الفرح، ومن رأى أن الدموع يتحرك ويمور في عينيه فسوف يدّخر ويحفظ المال الحلال في أمر الدين ولا يريد أظهار ذلك المال، وإن نزل الدمع على وجه فأنه ينفقه بطيب قلب

وأما من رأى على وجه دمعاً بدون بكاء فسوف يطعن في نسبه وينفذ فيه القول من طاعته، وإن رأى في منامه أن الدمع قد دخل من عينه اليمنى إلى اليسرى فسوف ينكح إبن بنته والعياذ بالله

دمع : الدمع البارد فرح , والدمع الحار هم وحزن , وربما يدل الدمع على الشوق والحنين , ومن ادمع فأنه يدخر مالا حلال لا يريد إظهاره .

اما بالنسبة للدموع فان كانت باردة اشار ذلك الى السرور والفرح ، وان كانت الدموع ساخنة اشار ذلك الى الهم والحزن ، ومن رأى الدموع على وجه في المنام بدون بكاء فسوف يطعن في نسبه ويؤكد ذلك .

ومن رأى الدموع تدور في عينيه فسوف يدخر المال الحلال لامر في الدين لا يرغب في اظهاره ، وان سال ذلك الدمع على وجه فسيسعد بانفاقه في امرالدين ، ويعتبر الدمع الخارج من العين عند التثائب في المنام هو غرامة بسيطة بدون سبب .
والدمع عند رؤية الشمس في المنام او الضوء او النار فذلك اشارة الى الخسارة من جهة ما دل الشمس او النار او الضوء عليه ، والدموع قد تشير الى الغربة والشوق الى الاحبة والشدة والوحدة

البكاء في المنام

يشير الى الحزن وخاصة اذا كان مصحوبا بلطم وصراخ او لباس اسود او شق الثياب ، ويكون البكاء سارا ويشير الى الفرح والتخلص من النكد والهم اذا كان ذلك البكاء من خشية الله او من الندم على الذنوب السابقة او من أثر قراءة القرآن .

وهذا يشير الى الخشية من الله ، او يشير الى هطول المطر لمن حبس عنه وهو في حاجة الى المطر ، ويشير ذلك ايضا الى العمر المديد ، والزيادة في التهليل والتسبيح والتوحيد

تفسير البكاء في المنام‎ – YouTube

علم تفسير الرؤى في الإسلام ويسمى أيضا علم تعبير الرؤى أو تعبير الرؤيا هو علم شرعي إسلامي متكامل له قواعد مستنبطة من القرآن الكريم والحديث النبوي في الأساس وغير معترف به أكاديميا ولا يُدرَّس بالجامعات والمعاهد المعتمدة. والهدف من هذا العلم هو تفسير الرؤى التي تكون من الله والتي لها معان وتفسيرات مفيدة للفرد أو المجتمع في أمور الدين والدنيا أو ما يعرف باسم الرؤيا الصادقة أو الصالحة وفقا للعقيدة الإسلامية ومذهب أهل السنة والجماعة.

ورد تفسير الرؤي في القرآن الكريم في سورة يوسف بلفظ تأويل الأحاديث فقال تعالى:  وَكَذَلِكَ يَجْتَبِيكَ رَبُّكَ وَيُعَلِّمُكَ مِنْ تَأْوِيلِ الْأَحَادِيثِ وَيُتِمُّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكَ وَعَلَى آَلِ يَعْقُوبَ كَمَا أَتَمَّهَا عَلَى أَبَوَيْكَ مِنْ قَبْلُ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْحَاقَ إِنَّ رَبَّكَ عَلِيمٌ حَكِيمٌ  ، ومن الرؤي التي وردت في القرآن الكريم :

بدأ علم تفسير الرؤى في الإسلام منذ عهد النبي محمد ؛ إذ رويت عنه أحاديث في تفسيره للرؤى وتعليم قواعد تفسيرها للصحابة ، وقد وردت آثار في كتب الحديث تدل على أن الصحابة والصحابيات قد فسروا الرؤى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى