تليجرام تريند الخليج
السعودية

مميزات هوية مقيم الرقمية على الهاتف الذكي وكيفية الحصول عليها 2022

مميزات هوية مقيم الرقمية على الهاتف الذكي وكيفية الحصول عليها 2022

مميزات هوية مقيم الرقمية على الهاتف الذكي وهي واحدة من الخدمات الهامة التي وفرتها وزارة الداخلية السعودية ومديرية الجوازات من أجل التسهيل على الوافدين في تواجد الهوية معهم أينما كانوا دون الحاجة إلى تواجد الأصل، حيث أصبحت الهوية الرقيمة للمقيم من أدلة الإثبات التي تعترف بها الجهات الأمنية في كل مكان بالمملكة، وهوية المقيم دائما تكون معه في كل مكان للتعرف على تواجده بشكل شرعي في المملكة وعدم تعرضه للمساءلة لذلك تعمل المملكة على تسهيل التواجد والتعريف بالوافد بدون تعقيدات من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة، خاصة بعد الإعلان عن الهوية الوطنية الرقمية.

هوية مقيم الرقمية

وفرت مديرية الجوازات للوافدين الحصول على هوية مقيم الرقمية وتفعيلها عبر منصة أبشر الإلكترونية وذلك من العام 2021 لكي يتمكن الوافدين من إثبات تواجدهم الشرعي في المملكة والحصول على الخدمات المتوفرة لهم من خلال الهوية الرقمية دون الحاجة إلى تواجد الهوية الأصلية معهم. وقد سهل هذا الأمر الكثير من الأمور على المقيمين في المملكة. وتعمل المملكة على استخدام التكنولوجيا الحديثة والتحول الرقمي في كافة الخدمات الخاصة بالمواطن والوافد والزائر. تسهم هذه الخطوات في تسهيل الحياة على الجميع في المملكة.

الحصول على هوية مقيم وتفعيلها

يتم الحصول على هوية مقيم من خلال تحميل الهوية أو الإقامة على الهاتف الذكي وتفعيله عبر منصة أبشر ويتم ذلك من خلال خطوات منها:

  • تحميل تطبيق ابشر على الهافت الذكي والدخول على حساب الوافد على ابشر.
  • الانتقال إلى خدماتي ثم اختيار تحميل هوية مقيم الرقمية، الضغط على تحميل الهوية الرقمية.
  • ويمكن وضع نسخة على الهاتف للاستخدام بدون إنترنت مما يسهل التعامل في أي مكان.
  • تستخدم خاصية الباركود لقراءة الهوية في اي مكان.
مميزات هوية مقيم الرقمية على الهاتف الذكي وكيفية الحصول عليها 2022
مميزات هوية مقيم الرقمية على الهاتف الذكي وكيفية الحصول عليها 2022

مميزات هوية مقيم الرقمية

تقدم الهوية الرقمية للوافد العديد من المميزات منها تسهيل التعرف على الوافد من خلالها دون الحاجة إلى تواجد الهوية الأصلية. كما يسهل قرائتها عن طريق QR Code . كذلك لا تحتاج إلى تواجد إنترنت مع تنزيل نسخة منها على الهاتف. سهولة تفعيل الهوية الرقمية من خلال تطبيق أبشر وحساب المقيم على المنصة الرقمية.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى