تليجرام تريند الخليج
السعودية

موعد إجازة عيد الفطر في السعودية 2022 الإجازة الرسمية لجميع القطاعات بالمملكة وفقًا للتقويم

موعد إجازة عيد الفطر في السعودية 2022

المملكة السعودية أدرجت ضمن التقويم الإجازات الرسمية ومن بينها عطلة العيد، ورُغم هذا يكون جميع العاملين منتظرين معرفة موعد إجازة عيد الفطر في السعودية 2022، حيث أنها تكون إجازة مدفوعة الأجر يحصل عليها كافة الموظفين سواء في القطاع المصرفي أو القطاع الحكومي أو الخاص بالسعودية، وتكون مدة الإجازة ثلاثة أيام متواصلة لحد أدنى، ولذلك سوف نقدم إليكم جميع التفاصيل التي تخص مواعيد الإجازة في القطاعات الخاصة والعامة والبنوك بالسعودية.

موعد إجازة عيد الفطر في السعودية 2022

إن عطلة عيد الفطر المبارك تحددها حكومة المملكة العربية السعودية كل عام، وتكون ثلاثة أيام بداية من أول أيام شهر شوال إلى اليوم الثالث من شوال، حيث أن عطلة عيد الفطر تكون إجازة رسمية بأجر كامل لجميع الموظفين سواء عاملين في القطاع الحكومي أو الخاص، وهذا طبقاً إلى ما نصت عليه لائحة وزارة التنمية الاجتماعية بالسعودية، وتستطيع التعرف على تفاصيل الإجازة وفقاً إلى الآتي.

اجازة عيد الفطر في السعودية ٢٠٢٢
اجازة عيد الفطر في السعودية ٢٠٢٢

عطلة عيد الفطر المبارك 2022 للقطاع الحكومي

تمنح حكومة السعودية عطلة عيد الفطر المبارك لجميع العاملين بها في مؤسسات الدولة الحكومية بانتهاء شهر رمضان وبداية شهر شوال، حيث أن المحتمل أن تكون بداية الإجازة لكافة الموظفين عشر أيام متواصلة، تبدأ يوم الثلاثاء 25 من رمضان 1443 والذي يوافق ميلادياً 26 من أبريل 2022، وتمتد الإجازة إلى تاريخ 5 شوال 1443 والذي يوافقه 6 مايو.

عطلة عيد الفطر لطلاب المدارس
عطلة عيد الفطر لطلاب المدارس

إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص

تم تحديد موعد عطلة عيد الفطر المبارك لجميع الموظفين في المؤسسات الخاصة بداية من 1 شوال 1443 وتمتد الإجازة إلى الثالث من شوال 1443، حيث أن موعد الإجازة في التقويم الميلادي تكون بداية من 1 مايو إلى يوم الأربعاء 4 مايو 2022.

عطلة عيد الفطر للبنوك وقد قام البنك المركزي السعودي بتحديد موعد عطلة عيد الفطر للبنوك، حيث تبدأ من انتهاء دوام الخميس 27 رمضان 1443 الموافق ميلادياً 28 من أبريل، وتستمر الإجازة حتى انتهاء يوم 6 شوال الذي يصادف ميلادياً 7 مايو 2022، حيث يعود موظفي البنوك للدوام في 7 شوال 1443 والذي يصادف 8 مايو.

عطلة عيد الفطر لطلاب المدارس

وقد أعلنت وزارة التعليم عن موعد إجازة عيد الفطر لجميع طلاب في مختلف المدارس لعام 2022 وتستمر الإجازة إلى 13 يوماً متواصلة، حيث تبدأ الأحد 24 من أبريل 2022 وتستمر الإجازة إلى يوم 8 مايو 2022 والذي يصادف هجرياً 7 شوال 1443.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى