تليجرام تريند الخليج
السعودية

تعديلات قانون المرور الجديدة منها تمديد مهلة السداد 90 يوم

.تم إقرار عدد من تعديلات قانون المرور الجديدة والتي تختص بالمخالفات المرورية ووقت السداد بعد صدور المخالفة، ومدة المهلة التي يمكن طلب تمديدها حتى يتمكن من سداد المخالفات، كما نصت التعديلات على إمكانية سداد المخالفة على أجزاء وكذلك تخفيضها، هذه التعديلات التي تهم المواطن وتزيد من سرعة الإجراءات وسداد المخالفات المرورية التي قد تتراكم على المخالف، كما ستاعد على الحد من المخالفات والتزام قوانين المرور، لذلك سوف نتعرف على نصوص هذه التعديلات وأهميتها وكيفية سداد المخالفات المرورية من خلال المنصات الإلكترونية.

تعديلات قانون المرور الجديدة

تأتي تعديلات المرور الجديدة والتي تخص بنود المخالفات المرورية لتساعد على سرعة تحصيل القيم المالية التي تم إقرارها نتيجة لمخالفة قوانين المرور أثناء السير على الطرق وتأتي هذه التعديلات كالتالي:

  • على المخالف سداد قيمة المخالفة طبقا لجداول المرور التي تم الإعلان عنها في مدة لا تتعدى خمسة عشر يوم من تاريخ صدور المخالفة.
  • يتمكن المخالف من تمديد مهلة السداد حتى تسعين يوم بشرط تقديم طلب التمديد قبل انتهاء مهلة الخمسة عشر يوم المسموح بها للسداد.
  • تقوم الجهات المسؤولة بحجز أرصدة الحساب البنكي في حال انتهت مدة السماح ومدة التمديد التي تم التقديم عليها دون سداد قيمة المخالفة المرورية.
  • الحجز في حالة عدم السداد يكون على المخالفات التي يتم تحديدها من قبل وزارة الداخلية السعودية فقط.
  • كما يتمكن المخالف من المطالبة بتخفيض قيمة المخالفة المالية بقيمة 25% وذلك حسب الضوابط التي تعلن عنها وزارة الداخلية.
  • كما سمحت وزارة الداخلية بإمكانية اتباع نظام تقسيط القيمة المالية وسداد المخالفة على دفعات.
تعديلات قانون المرور الجديدة منها تمديد مهلة السداد 90 يوم

طريقة سداد المخالفات المرورية

يتم سداد المخالفات المرورية عن طريق نظام المدفوعات على منصة أبشر وخدمة سداد الإلكترونية التي تسهل الاستعلام عن المخالفة وسداد القيمة المالية بدون الحاجة لمراجعة مكاتب المرور ويمكن السداد من خلال الخطوات التالية:

الدخول على منصة السداد التابعة لوزارة الداخلية السعودية وإدارة المرور. منصة أبشر بحساب المستفيد بالاسم وكلمة المرور ورمز التحقق عبر الهاتف. ثم الانتقال إلى خدماتي ومنها الخدمات ثم المرور ثم الاستعلام عن المخالفات المرورية. معرفة قيمة المخالفة والانتقال إلى سداد. الدخول على البنك الذي يتعامل معه المستفيد. الضغط على المدفوعات الحكومية. اختيار المخالفات المرورية. معرفة قيمة المخالفة وإدخال رمز المرور. تحديد القيمة والضغط على سداد. يتم الحصول على إيصال السداد وظهور السداد على المخالفة المرصودة في منصة أبشر الإلكترونية.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى