تليجرام تريند الخليج
السعودية

موعد نزول راتب التقاعد ومزايا خاصة من المؤسسة العامة للتامينات لمستفيدي التقاعد عند تقسيط عقارات

اقترب موعد نزول راتب التقاعد حيث ينزل الراتب في حسابات المستحقين بعد مرور يومين اعتبارا من اليوم 23 ابريل السبت الذي يوافق 22 من شهر رمضان الجاري، وعن التقاعد فهو تابع للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالمملكة وبالنسبة للأنظمة الخاصة بالتقاعد فهم اربعة انظمة اولهم نظام التقاعد المدني فضلا عن نظام التقاعد العسكري وكذلك نظام تبادل المنافع ونظام مد الحماية التأمينية وعن نظام التقاعد المدني والعسكري فتوضح المؤسسة عبر الموقع الرسمي بهم على الانترنت انه احد صور التكافل الاجتماعي التي توجب على الدولة معونة بعد الاشخاص شريطة أن يكونوا مشتركين في النظام بعد انتهاء مدة الخدمة أو للورثة المستفيدين بها، ويمكن ان تطلع على تفاصيل أكثر حول الخدمات المقدمة من المؤسسة عبر موقعها الرسمي.

موعد نزول راتب التقاعد

ومع اقتراب موعد نزول راتب التقاعد ينتظر المستفيدين المستحقات بفارغ الصبر فمنهم من يقوم بتقسيط مشتروات أو منزل أو اي امر يهمه وعلى ذلك فقد راعت المؤسسة بإرشاد القيادة الحكيمة أن توفر المؤسسة للمشتركين في إحدى انظمتهم بعض التيسيرات مثل شراء منزل بالتقسيط على دفعات.

موعد نزول راتب التقاعد
موعد نزول راتب التقاعد

وهي احدى أهم المميزات التى يجدها المشتركين في نظام التقاعد، وتقدم المؤسسة برنامج مساكن الذي يلبي طلبات العديد من الموظفين في مختلف قطاعات المملكة، وعن مزايا شراء عقار عبر مساكن التابعة للمؤسسة العامة للتأمينات فمن أهمها أن النظام تم اعتماده من خلال الهيئة الشرعية فضلا عن وجود هامش ربح ثابت و تنافسي خلال الفترة الخاصة بالتمويل.

ويتيح البرنامج تمويل جميع انظمة العقارات مثل الشقق والفيلات وايضًا الدوبلكس والعمارات السكنية بالدور الأرضي، كما توجد فترة سماح يمكن الاستفادة منها وهي بمقدار ستة أشهر من تاريخ استلام العقار.

حيث يمكن للمواطن تأجيل دفع الأقساط حتى مدة أقصاها 6 أشهر، يمكن البرنامج ان يمول العقار حتى خمسة ملايين ريال سعودي وبحد أقصى لسن المتقدم 75 عاما، ولا توجد شروط معقدة حيث لا يشترط عمل تحويل للراتب ويمكن التعامل مع أي بنك من البنوك المحلية.

البرنامج يوفر عقود سداد تصل الى 30 سنة والحد الاقصى للاستقطاع من الدخل 65%، توفير امكانية اختيار أي وحدات سكنية في اي قطاع عمراني بأي مكان على مستوى المملكة، بجانب الإعفاء عند وفاة المستفيد من الأقساط و تسليم الوحدة للورثة

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى