تليجرام تريند الخليج
السعودية

متى ينزل الدعم السكني هذا الشهر 1443هـ sakani.sa استعلام الدعم السكني برقم الهوية فور ايداعه

نتابع معكم الآن من خلال مصر مكس الإخباري، أهم الأحداث التي تشغل المواطنين بالمملكة العربية السعودية، حيث الإستعلام عن موعد ايداع الدعم السكني في الحسابات المخصصة، والذي يعد من أهم المساعدات العينية المالية التي تحرص الحكومة على تقديمها للمواطنين بالمملكة من محدودي الدخل، والمتمثلة في الوحدات، والأراضي السكنية والقروض الائتمانية، هذا ويتساءل المواطنون الآن من مستفيدي الدعم، متى ينزل الدعم السكني لشهر رمضان 1443هـ؟، تابع المزيد من التفاصل حول الدعم السكني ورابط الاستعلام عن الدعم فور نزوله من خلال السطور المقبلة.

متى ينزل الدعم السكني

متى ينزل الدعم السكني؟ من الأسئلة الهامة المتواردة في ذهن الكثيرين من مستفيدي برنامج سكني، من أجل التعرف على الموعد الرسمي الصحيح، لنزول الدعم في الحسابات الخاصة بهم، وقد أعلن القائمون على برنامج سكني بالمملكة العربية السعودية، أن موعد نزول الدعم السكني لشهر رمضان 1443هـ، سيكون يوم الأحد الموافق 24 من ابريل 2022 الموافق 23 رمضان 1443هـ، هذا ويمكن الإستعلام عن الدعم السكني فور نزوله في الحساب الخاص بك، من خلال الخطوات التالية والتي سنتطرق إليها في السطور المقبلة.

استعلام الدعم السكني

يمكن للمواطنين من مستفيدي الدعم السكني، الإستعلام عن الدعم فور نزوله بالحسابات الخاصة، من خلال رابط برنامج الدعم السكني، واتباع خطوات الاستعلام المناسبة.

شروط الاستفادة من الدعم السكني

  • تقديم طلب الاستفادة من الدعم السكني لابد أن يكون عن الأسرة.
  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وقت تقديم طلب الدعم السكني.
  • في حالة إذا كان المتقدم الزوجة أو كونها أم، لا بد من تقديمها اقرار بكونها تعول أبناءها، مالم تكن الأم أرملة.
  • إذا كان المتقدم لم يبلغ سن 25 سنة، يتم تقديم الطلب نيابة عنه وليه أو الوصب الشرعب ما لم يكن سنه تجاوز 18 سنة.
  • يجب ألا يقل سن مقدم الطلب إن كان زوجا أو أب عن 25 عام، في حين لا يتم تطبيق هذا الشرط، إذا كان المتقدم الزوجة أو الأم أو الأخوة مجتمعين، أو من يأخذ حكم الأسرة.
  • أن تكون الأسرة وقيمة في المملكة، وقت تقديم طلب الدعم السكني، حنى تخصيص الدعم السكني.
  • ألا يكون المتقدم للاستفادة من الدعم السكني، أو أحد أفراد أسرته مالكا لمسكن وقت التقديم، حنى موعد تقديم الدعم.
  • ألا يكون قد سبق لأحد منهم امتلاك المسكن، خلال السنة السابقة لتاريخ تقديم الطلب، مالم يكن المسكن قد تم فقده، نتيجة لتعرضه لقوة قاهرة كالحرائق أو السيول.
تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى