تليجرام تريند الخليج
السعودية

بعد إيداع راتب “الضمان الاجتماعي” حقيقة صرف راتب المكرمة الملكية 1443

لقد تم الإعلان رسميًا منذ قليل على بدأ إيداع راتب الضمان الاجتماعي المطور والقديم، والإيداع تم في بنك الراجحي وخلال الساعات المقبلة سوف يتم الإيداع في مختلف البنوك، مما كان سبب في طرح سؤال متكرر ما هي حقيقة صرف راتب المكرمة الملكية لشهر رمضان 1443 مع الضمان الاجتماعي.

 حقيقة صرف راتب المكرمة الملكية 1443

يتسائل المواطنين حول مصير المكرمة الملكية بعد أن تم الإعلان رسميًا على إيداع راتب الضمان الاجتماعي خلال الساعات الماضية، وفي حقيقة الأمر فإن المكرمة يتم إصدارها بأمر ملكي ولم يتم الإعلان على أي قرارات رسمية حول موعد إيداع المكرمة الملكية لشهر رمضان 1443 حتى الآن.

شروط المكرمة الملكية

تم تحديد بعض الشروط المحددة للمكرمة الملكية والتي يجب أن تتوافر في المستفيد لضمان تقديمها إلى المستحقين لها، وتتمثل هذه الشروط فيما يلي:

  •  المكرمة الملكية هي إعانة تستهدف في الأساس بعض فئات المجتمع مثل النساء الأرامل والأيتام وكذلك كبار السن والمسنين من المواطنين السعوديين، والمطلقات على جانب آخر.
  • يشترط بشكل أساسي أن يكون المواطن المستفيد سعودي الجنسية ومقيم منذ مدة طويلة في المملكة.
  • يجب ألا يكون المستفيد من المكرمة الملكية يتقاضى دخلا شهريا يتعدى مبلغ الثلاثة ريالا سعوديا.
  • ينبغي أن لا يكون المستفيد من المكرمة ممتلكا لأي نوع من السجلات العقارية أو السجلات التجارية أو الزراعية كذلك.
  • المستفيد من صرف المكرمة الملكية يجب أن يكون مواطن سعودي الجنسية مقيم داخل حدود المملكة العربية السعودية قبل حلول موعد صرف المكرمة الملكية لحوالي ثلاثة أشهر.

كيفية الاستعلام عن المكرمة الملكية

بالنسبة إلى الاستعلام على المكرمة الملكية فإنها تتم إلكترونيًا ويتم هذا من خلال الدخول على موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ومن ثم تقوم بإتباع الخطوات الآتية:

  •  قم بالضغط على أيقونة الخدمات الإلكترونية.
  • بعد ذلك يقوم المتقدم باختيار تبويب المكرمة الملكية بعد الدخول إلى أيقونة الخدمات الأخرى.
  •  يقوم المواطن المتقدم بالطلب بإدراج رقم الهوية الخاص بك بطريقة صحيحة.
  • اضغط على أيقونة استخراج النتيجة.

المكرمة الملكية 1443

المكرمة الملكية بمثابة دعم مالي يقدم من قبل خادم الحرمين الشريفين في شهر رمضان إلى المستفيدين من الضمان الاجتماعي، ومنذ بداية شهر رمضان يبحث المواطنين عن موعد صرف رواتب المكرمه الملكيه للضمان الاجتماعي عبر محركات البحث بكثرة، ولكن الحقيقة أنه لا صحة لما قد تم تداوله بخصوص الإعلان عن موعد صرف رواتب المكرمة الملكية حيث أنه لا يوجد أخبار رسمية حتى الآن.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى