تليجرام تريند الخليج
السعودية

المحكمة العليا تدعو إلى تحري رؤية هلال شهر شوال 1443

ظهر هذا المقال المحكمة العليا تدعو إلى تحري رؤية هلال شهر شوال 1443 في الأصل على موقع دار الخبر .

دعت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية، جموع المسلمين المتواجدين في شتى أنحاء المملكة، إلى تحري رؤية هلال شهر شوال 1443، وذلك مساء يوم غداً السبت 30 أبريل 2022، والذي يوافق التاسع والعشرين من شهر رمضان المبارك وفق تقويم أم القرى، وذلك على حسب الأصول والقواعد الشرعية المعمول بها، في تحري الأهلة إعمالاً بالتعاليم النبوية الشريفة وما جاء في السنة.

أشارت وسائل الإعلام الرسمية ومنها وكالة الأنباء السعودية واس، إلى ما جاء في قرار المحكمة العليا الصادر تحت رقم 156 بتاريخ 29 شعبان 1443، وكان يشير للإعلان عن غرة شهر رمضان المبارك، والذي وافق الثاني من شهر أبريل الجاري، وعليه فترغب المحكمة إلى عموم المسلمين من مواطنين ومقيمين أو زائرين للمملكة، إلى المشاركة في تحري رؤية هلال شهر شوال، وذلك عقب غروب شمس يوم السبت الموافق 29 من رمضان وفي تقويم أم القرى.

تحري رؤية هلال شهر شوال 1443

حثت المحكمة العليا في بيانها من سيشارك في تحري الهلال، ويراه بالعين المجردة، أو عن طريق استخدام أجهزة الرصد المتمثلة في المناظير، إلى تسجيل شهادته لدى أقرب محكمة، أو الاتصال بأقرب مركز للحصول على المساعدة ليتمكن من الوصول لأقرب محكمة.

استكملت المحكمة بيانها بأنه تأمل من من له القدرة على الترائي الاكتراث بالأمر، ومعاونة اللجان التي تم تشكيلها في المراصد الرسمية بعدد من المناطق داخل المملكة، والانضمام لها والتعاون على البر والتقوى واحتساب الأجر والثواب من الله عز وجل.

جدير بالذكر انه وفق الحسابات الفلكية، فإن يوم الأحد القادم هو المتمم لشهر رمضان المبارك، ويوم الإثنين الموافق الثاني من مايو هو أول أيام عيد الفطر المباركـ على حسب البيانات التي صدرت من عدة مراكز فلكية بعدد من الدول العربية مثل معهد الفلك بجمهورية مصر العربية.

اعثر على هذا المقال في موقعه الأصلي موقع دار الخبر

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى