تليجرام تريند الخليج
السعودية

خطوات معرفة مجموع نقاطك في النمو المهني كمعلم عبر فارس

خطوات معرفة مجموع نقاطك في النمو المهني كمعلم عبر فارس

لشاغلي الوظائف التعليمية من المعلمين خطوات معرفة مجموع نقاطك في النمو المهني كمعلم عبر منصة نظام فارس التي تقدم من خلال الخدمة الذاتية كافة البيانات لمنسوبي قطاع التعليم، وكذلك الخدمات التي تقدم للمعلمين مثل التقديم على طلبات الأجازات، أو رفع شهادات التدريب، كذلك معرفة مجموع النقاط التي حصل عليها المعلم من خلال بيانات الترقيات عبر الخدمة الذاتية للموظف، سوف نتعرف على خطوات معرفة نقاط المعلم عبر منصة فارس الخدمة الذاتية وأهم الخدمات التي يوفرها نظام فارس من خلال الخدمة الذاتية.

خطوات معرفة مجموع نقاطك في النمو المهني كمعلم

يتمكن المعلم من معرفة مجموع النقاط الخاصة به من خلال صلاحية الموظف الخدمة الذاتية عبر الدخول على موقع فارس الإلكتروني من خلال حساب المعلم بالاسم وكلمة المرور ورمز التحقق. ثم يتم الانتقال إلى الخدمة الذاتية. ثم اختيار خدمة الترقيات ومنها بيانات المعلم. سوف تظهر النقاط التي حصل عليها أسفل الشاشة. تظهر مجموع نقاط التدريب ونقاط التدريب المباشر. كذلك نقاط المدرب.

التسجيل في نظام فارس الخدمة الذاتية

يتم التسجيل في نظام فارس الخدمة الذاتية لمنسوبي القطاع التعليمي من أجل الاستفادة من الخدمات التي توفرها الوزارة لجميع العاملين بها من معلمين وإداريين. وتوفير الخدمة الذاتية البيانات الخاصة بالموظف. والتقديم على الأجازات. وغيرها من الخدمات الهامة التي تتعلق بالموظف من معلم أو إداري بطريقة إلكترونية دون الحاجة لمراجعة الإدارايت التعليمية ويتم التسجيل من خلال التالي:

  • التوجه إلى منصة فارس الإلكترونية وزارة التعليم.
  • اختيار التسجيل على الخدمة الذاتية لأول مرة.
  • إدخال البيانات المطلوبة ومنها رقم الهاتف والبريد الإلكتروني.
  • كتابة الرقم القومي ورقم الآيبان ونقل رمز التحقق.
  • الضغط على تسجيل وتفعيل الحساب.
  • الدخول على صلاحية الموظف الخدمة الذاتية.
  • تحديد الخدمة المطلوبة والدخول عليها.
  • استكمال البيانات وتقديم الطلب.
  • توجد بعض الخدمات الخاصة بالمدير المباشر.
  • كما تتوفر الخدمة الذاتية للموظف والمعلم.
خطوات معرفة مجموع نقاطك في النمو المهني كمعلم عبر فارس
خطوات معرفة مجموع نقاطك في النمو المهني كمعلم عبر فارس

طريقة إدخال البيانات الخاصة بالتطوير المهني للمعلم

يتمكن منسوبي وزارة التعليم في المملكة من الموظف الإداري والمعلم من إدخال بيانات التطوير المهني على نظام فارس عبر الخدمة الذاتية من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني لنظام فارس. الضغط على تسجيل الدخول وكتابة الاسم ورقم السجل وكلمة المرور. الدخلو على صلاحية الموظف الخدمة الذاتية. الانتقال إلى التطور المهني من القائمة. إدخال البيانات المطلوبة ومنها الاسم ورقم الهوية وجهة العمل والرمز الكودي ورقم السجل وغيرها. ثم الضغط على حفظ.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى