تليجرام تريند الخليج
السعودية

السن القانوني لتسجيل البصمة للوافد.. الجوازات توضح

السن القانوني لتسجيل البصمة للوافد الجوازات توضح

أوضحت الجوازات السعودية السن القانوني لتسجيل البصمة للوافد وهي من الأدوات الاساسية من اجل العمل على الاستفادة من الخدمات وتسجيل كافة البيانات سواء للمقيم أو التابعين له. وتقدم الجوازات السعودية كافة المعلومات من خلال التواصل مع العملاء عبر صفحتها على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، وقد ردت الجوازات على سؤال أحد الأفراد عن العمر المطلوب لتسجيل البصمة للوافد، سوف نتعرف على إجابة السؤال وما هو السن القانوني الذي يتم به تسجيل البصمة.

السن القانوني لتسجيل البصمة للوافد

بينت الجوازات السعودية أن السن القانوني الخاص بالوافد لتسجيل البصمة في أجهزة وزارة الداخلية والتي تسهل الحصول على الخدمات هي عمر السادسة. بينما يكون تسجيل البصمة للمواطن في عملا الخامسة عشر مع إمكانية إصدار الهوية الوطنية. ويتم توثيق البصمة عبر منصة أبشر وزارة الداخلية والتي تؤكد على الاستفادة من الخدمات التي تقدمها المنصة والمنصات الحكومية المختلفة.

طريقة إثبات البصمة في منصة أبشر

يتمكن الأفراد من تسجيل البصمة عبر أجهزة الخدمة الذاتية لتسهيل التعاملات الحكومية عبر المواقع الحكومية المختلفة ويتم توثيق البصمة من خلال منصة أبشر عبر الخطوات التالية:

  • الدخول على المنصة الإلكترونية أبشر عبر حساب من يريد توثيق البصمة له أو لأحد أفراد الأسرة.
  • يتم تسجيل بيانات الحساب من الاسم وكلمة المرور ورمز التحقق والانتقال إلى الخدمات الإلكترونية.
  • اختيار توثيق شرائح الاتصال والبيانات، وإدخال البيانات المطلوبة.
  • من القائمة تحديد واحدة من شركات الاتصال التابع لها رقم الهاتف.
  • الضغط على الموافقة على الشروط والأحكام. استقبال رسالة على الهاتف.
  • إدخال رمز التحقق المرسل والضغط على موافق، والتأكيد على البيانات.
  • تلقي رسالة بتوثيق البصمة عبر المنصة.

"<yoastmark

توثيق البصمة ماكينات الخدمة الذاتية

تعتبر ماكينات الخدمة الذاتية المتوفرة في بعض الأماكن في المملكة من الأدوات الهامة للحصول على بعض الخدمات ومنها توثيق البصمة. ويتم من خلال البحث عن إحدى ماكينات الخدمة الذاتية. الضغط على منصة أبشر وتعبئة بيانات الحساب أو رقم الهاتف. اختيار توثيق البصمة من القائمة وتحديد اسم البنك واستكمال الإجراءات المطلوبة ووضع الأصبع امام فتحة الكاميرا في الجهاز لتوثيق البصمة الخاصة سواء بالوافد أو المقيم. وتعود أهمية توثيق البصمة لكي يتمكن الوافد من الاستفادة من كافة الخدمات بسهولة ودون عوائق قانونية. حتى يكون التواجد بطريقة شرعية داخل الممكلة والتصرف بحرية في كافة الخدمات التي توفرها لهم المملكة.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى