تليجرام تريند الخليج
منوعات

صوم ست من شوال هل هو مستحب ام واجب ام محرم

هل هو مستحب واجب ام محرم أجيبوا من خلال السؤال عن أدلة من رمضان ، و أجواب على هذا السؤال من القرآن الكريم ، و أجيبوا على هذا السؤال. موقع المرجع ، من شوال ، حكمها ، وفضلها.

هل هو مستحب واجب ام محرم

إن صوم ست أيام من شهر شوال هو سنّة مستحبّة ، وهي ليست ، بشكل عام ، وخاصة عند صيامها بعد صيام ، وهي ليست على العكس من ذلك ، فهي ليست كذلك ، فهي ليست بالضرورة على المسلم ، وهي ليست كذلك. ، والحسنة بعشر أمثالها ، وقد جاء في الحديث الشريف الذي رواه أبو الأنصاري ، عن الرسول صلى الله عليه وسلم: {مَن صامَ رَمَضانَ ثُمَّ أتْبَعَهُ سِتًّا مِن شَوَّالٍ ، كانَ كَصِيامِ الدَّهْرِ}.

ما حكم صيام اول يوم العيد

حكم صوم الست من شوال

إن حكم صوم الست من شوالِ جائز ، وصيام هذه الأيام من النوافل ، وهي من السنن المستحبة عن الرسول صلىاللهعليهوسلم ، وكان عليه السلام يواظب عليها لما لها من فضائل وأجر كريم ، وصيام ستة أيام من أيام محددة من هذا الشهر في صحف صيامها في منتصفه ، أو في آخره ، كما مايو صيامها متابعه أو متابعه ، مايو ، مايو ، مايو ، مايو ، مايو ، مايو ، مايو ، مايو ، مايو ، مايو ، مايو ، مايو ، مايو ، مايو ، مايو ، وبعض القضاء.

حكم صيام يوم العيد

فضل صيام الست من شوال

تلخيص هذه الفضائل بما يلي:

  • الأجر العظيم لمن صامها: فمن صام هذه الأيام ، بعد صيام شهر رمضان.
  • جبر النقص في الفرائض: فالله عزَّ وجلَّ جلاله يجبر للعبد نقص الفرائض من النوافل ، وإذا لم توجد فمن التطوع.
  • دلالة على قبول صيام شهر رمضان: فيوفق الله عباده الصالحين بالعشر ، والصيام حسنة والحسنة بعشر أمثالها.
  • مغفرة الذنوب: فالصيام يغسل ذنوب وخطايا العبد ، ويغفر له ما تقدم وما تأخر من أعمال.

وهكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي حمل عنوان هل هو مستحب واجب ام محرم، وقد ذكرنا في سطوره كل ما يخص صيام الستْ من شهرِ شوال ، حكمها ، وفضلها.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى