تليجرام تريند الخليج
السعودية

موعد التسجيل في مرحلة رياض الأطفال وأهم شروط القبول

موعد التسجيل في مرحلة رياض الأطفال

أعلنت وزارة التعليم عن موعد التسجيل في مرحلة رياض الأطفال، حيث يبدأ التسجيل للأطفال في يوم الأحد الذي يوافق 28 من شوال للعام الجاري 1443 الموافق للتقويم الميلادي في يوم 29 مايو، ويستمر التقدم للطلاب خلال العام الدراسي ولم تعلن الوزارة حتى الآن عن موعد انتهاء ذلك التسجيل، وعن شروط واستحقاق التسجيل فيحق التسجيل للطفل الذي أتم عامه الثالث شريطة ان يكون اقل من ست سنوات، تكون الاولوية في القبول لمرحلة رياض الأطفال لمن يسجل أولا لاولأده على أن يكون ذلك للسعوديين ولغير السعوديين شريطة ان تكون الام سعودية، كما تكون الاولوية للمتقدمين لمن هم في المستوى الثالث.

موعد التسجيل في مرحلة رياض الأطفال

من أهم الشروط التى حددتها الوزارة بمواعيد هو انه سيتم قبول الأطفال برياض الاطفال في بالمستوى الثاني لرياض الأطفال إذا توفرت أماكن شاغرة وذلك بعد الانتهاء من قبول من هم في المستوى الثالث وذلك في الفترة من تاريخ التقديم حتى 23 محرم لعام 1444 القادم والذي يوافق 21 أغسطس لعام 2022 الجاري.

موعد التسجيل في مرحلة رياض الأطفال
موعد التسجيل في مرحلة رياض الأطفال

ويتم تقسيم الاطفال المستحقين لدخول رياضة الاطفال حسب اعمارهم حيث يكون المستوى الأول للروضة الاهلية العالمية فقط ويشمل في المستوى الأول من تم ميلادهم في الفترة من 23 صفر 1440 هجرية وحتى 2 صفر 1441 هجريا.

بعد ذلك يأتى المستوى الثاني الذي يتضمن من تمت ولادتهم في الفترة من 3 جمادى الأول لعام 1439 وحتى تاريخ 2 صفر 1440، وفي المستوى الثالث تجد من تمت ولادتهم في تاريخ 3 صفر عام 1438 وحتى 2 جمادى أول 1439 هجريا.

وفترة رياض الأطفال في المملكة هي فترة هامة لا يستهان بها في المملكة حيث يكون من أهم أهدافها تكوين الصورة الدينية العامة للنشء بشكل مطابق للفطرة، تعريف الطفل تدريجيا بآداب السلوك المجتمعي الذي يرشدنا اليه الاسلام، المساعدة لكي يقدر على امتصاص السير الحسنة والاقتداء بهم ومعرفة الفضائل الإسلامية.

كما يتعرف الطفل في فترة رياض الأطفال على الجو المدرسي وكيفية التفاعل معه وطريقة الدراسة وطرق تلقي العلم والمداومة عليه لكي ينتقل بشكل ميسر من ذاتيته وعشوائية في اليوم والنوم الغير منضبط اللى التفاعل الاجتماعي مع أقرانه.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى