تليجرام تريند الخليج
السعودية

الموارد البشرية موعد توقف التسجيل في الضمان الاجتماعي القديم

الضمان الاجتماعي

يبحث عدد كبير من السعوديين عن موعد انتهاء مهلة التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور عوضاً عن النظام القديم، حيث يعتمد الكثير من المستفيد على معاش الضمان الاجتماعي كمصدر دخل أساسي لهم ويقوم البرنامج بدعم الآف المواطنين من الفئات التي تحتاج إلى الدعم المادي من أجل تحقيق العدالة الاجتماعية في المملكة، وأصبح السؤال المتكرر الذي يطرح نفسه موعد توقف التسجيل في الضمان الاجتماعي القديم، حيث أكدت وزارة الموارد البشرية أن الأشخاص لابد أن تقوم بتحديث بياناتهم ويسجلون في الضمان الاجتماعي المطور حيث لن يتم نقلهم بشكل تلقائي، حيث أنه بغير القيام بهذا الإجراء لن يتمكنوا من الاستفادة من الضمان الإجتماعي بعد انتهاء المهلة المحددة من الوزارة للنقل من النظام القديم إلى الضمان المطور.

موعد توقف التسجيل في الضمان الاجتماعي القديم

ورداً على هذا الاستفسار الذي يعد محور اهتمام فى كبيرة من المسجلين بالنظام القديم الذين لم يسجلوا حتى الآن بنظام الضمان الجديد، فقد أوضحت الوزارة أنه من المقرر أن تنتهي فترة السماح للتسجيل بالضمان المطور بنهاية شهر مايو الجاري، ولكنه تم تمديد المدة مرة أخرى من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ويمكن للجميع الاستمرار في التسجيل الان والانتقال من نظام الضمان الاجتماعي القديم إلى الضمان الاجتماعي المطور في السعودية.

شروط التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور

ووفقاً لضوابط الجهات المعنية القائمة على نظام الضمان المطور، فقد تم تحديد عدة شروط يجب أن تنطبق على صاحب طلب الضمان حتى يتم قبول طلبه وتعتبره وزارة الموارد البشرية من الفرات المستحقة للمعاش، وهذه الشروط تتمثل في التالي: أولاً شرط الجنسية السعودية بالإضافة إلى أن يكون المستفيد مقيم في المملكة ولا ينوي مغادرة البلاد. ثانياً لابد من أن يكون مقدم الطلب من الفئات المستحقة للضمان كالمطلقات التي ليس لها معيل ولا وظيفة والأرامل وكبار السن من المتقاعدين العسكريين والمدنيين والعاطلين عن العمل. ثالثاً استيفاء جميع الشروط والأوراق المطلوبة من مقدم الطلب. رابعاً أن لا يكون مقدم طلب الضمان لدية أملاك أو عقارات أو سجل تجاري.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى