السعودية

اخر اخبار الهدد في جدة اليوم تُفيد بنشر الحقيقة حول تعديل جدول الإزالة وإيقافها في بعض المناطق!

صرحت الأمانة العامة عن اخر اخبار الهدد في جدة اليوم حسب ما تم الإعلان عنه من قِبل لجنة أمانة جدة بالمملكة، فيما يتعلق بتعديل مواعيد إزالة العشوائيات بالمدينة ووقف إشعار السكان المقيمين في المناطق التي تم تحديدها وفقًا لخريطة الإزالة، فقد تزايدت الأقاويل عبر مواقع التواصل بخصوص هذا الخبر بينما كان للجنة إزالة الأحياء العشوائية رأي آخر أوضحت عنه مصادر أمانة جدة.

اخر اخبار الهدد في جدة اليوم

وفقًا للجنة أمانة محافظة جدة للعشوائيات حول ما تم تداوله من أخبار تعديل مواعيد الإزالة وعدم تنبيه المتضررين بل وإيقافها أيضًا، بأن كل هذه المعلومات غير صحيحة ولم يرد عن اللجنة أي أوامر بتعديل المواعيد بجانب أن خطة تنفيذ مشروع الإزالة يتم في موعده المحدد مع إشعار السكان لبدء فصل الخدمات.

كما أن هناك إنذارات مُسبّقة لأحياء مثل العزيزية والرحاب، بالإضافة إلى إشعار البقيّة على فترات متلاحقة، وقد تم نشر أخبار عن مواصلة أعمال إزالة عدد 12 حي عقب انتهاء شهر رمضان وعيد الفطر المبارك 1443 من بينهم حي “بني مالك”، وحي “الورود” لبدء الهدد، ويُمكنك معرفة جميع المعلومات عبر خريطة جدة للهدد الإلكترونية.

إشعار السكان قبل الهدد

وأعلنت أمانة محافظة جدة مواعيد إشعار المقيمين بحي “بني مالك، وحي الورود” منذ يوم 7 من شهر مايو 2022 م، بجانب حي “الجامعة” و حي “مشرفة” في 14 من نفس الشهر، فيما حددت لجنة أمانة جدة إشعار حي “العزيزية” و حي “الرحاب” في يوم 21 مايو، وإشعار حي “الروابي” في يوم 28 من مايو أيضًا.

وباشرت اللجنة إشعار سكان حي “المنتزهات، الربوة، وقويزة” في يوم 11 من يونيو، وحي “العدل والفضل” في يوم 16 من نفس الشهر القادم، وحي قويزة (2) في يوم 25 من يونيو، وحي “كيلو 14 الشمالي” في يوم 30 من شهر يونيو 2022 م.

الأحياء الهدد

وقد تم الانتهاء من إزالة ما يقارب من 20 حي عشوائي قبل شهر رمضان 1443، من جانبها تم التأكيد على التزام تنفيذ مشروع الهدد وفق الخطة الزمنية لخريطة جدة مع تحديد موعد إنهاء أعمال الهدد ورفع الأنقاض بشكل كامل في يوم 17 من شهر نوفمبر 2022 م.

ومن اخر اخبار الهدد في جدة أيضًا هو استهداف إزالة 26 حي بمساحة تصل إلى 18.5 مليون متر مربع، بالإضافة إلى عدد من الأحياء التي تدخل في نطاق وقف الملك عبد العزيز تصل إلى 8 مناطق بإجمالي مساحة 13.9 مليون متر مربع، حيث تدخل في المراحل الأولى للإزالة التي تتضمن 32 حي عشوائي.

وقد تم إنهاء إجراءات إزالة 20 حي، ولا زالت الأعمال مستمرة على قدمٍ وساق في إشعار السكان للبدء في فصل الخدمات عن تلك الأحياء المراد إزالتها والبالغة 12 حي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى