السعودية

عاجل اقتراب موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور والقديم لشهر ذي القعدة وتعرف على رقم الضمان الاجتماعي

إليكم موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور والجديد لشهر ذي القعدة 1443 لمستفيدي الضمان الاجتماعي؛ حيث يستفيد عدد من المواطنين السعوديين من برنامج الضمان الاجتماعي التابع لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وهو أحد طرق تقديم الدعم من الحكومة السعودية إلى الفئات المستحقة مثل ذوي الدخل الضعيف، وذوي الاحتياجات الخاصة لتوفير للجميع حياة كريمة في ظل ارتفاع أسعار المعيشة خلال هذه الفترة.

رقم الضمان الاجتماعي الموحد المجاني

تهتم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتقديم الإعانات المالية للمواطنين ذوي الظروف المعيشية الصعبة من خلال تقديم الدعم الشهري المتمثل في مبلغ الضمان الاجتماعي والعديد من خدمات الدعم الأخرى، موعد غلق التسجيل في الضمان المطور، كما أتاحت الشركة رقم الضمان الاجتماعي للتواصل مع الوزارة والاستفسار عن راتب الضمان أو تقديم الشكاوى، والاستفسار عن كيفية الحصول على الدعم والاشتراك في البرنامج، وذلك من خلال الاتصال على الرقم التالي: 19911.

الضمان الاجتماعي المقطوعة

تقدم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عدد من برامج الدعم للمواطنين السعوديين لمساعدتهم في عيش حياة كريمة من بينهم المساعدة المقطوعة، والتي تُصرف بشكل سنوي أو نصف سنوي أو أقل من ذلك وليس لها معاد محدد للصرف على عكس برامج الدعم الأخرى.

يستفيد من المساعدة المقطوعة فئات معينة، وهم ذوي الدخل الضعيف في السعودية وغير القادرين على تلبية احتياجاتهم الأساسية، ويحصلون على راتب شهري أقل من الحد الأقصى المحدد للدعم، شرح طريقة التسجيل في الضمان الجديد، ويتم صرف المساعدة المقطوعة لمستفيدي الضمان الاجتماعي، ومع ذلك لم يتم تحديد موعد صرف المساعدة المقطوعة حتى الآن، ويتحدد مبلغ الدعم المخصص اعتماداً على عدد أفراد كل أسرة وقيمة الراتب والدخل الشهري.

موعد صرف الضمان الاجتماعي القديم

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية موعد صرف رواتب الضمان الاجتماعي؛ حيث يتم إيداع راتب الضمان الاجتماعي القديم في حسابات المستفيدين يوم الثلاثاء الموافق 1443/11/1 الموافق الواحد والثلاثين من شهر مايو 2022.

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور والقديم
موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور والقديم

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور

يتبقى من الآن ستة أيام على موعد صرف راتب الضمان الاجتماعي المطور؛ حيث يتم إيداع الرواتب في الحسابات البنكية للمستفيدين من الضمان يوم الأربعاء الثاني من شهر ذي الحجة 1443 الموافق الأول من شهر يونيو 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى